أخبار الساعة

حالة الطقس الآن.. أمطار خفيفة إلى متوسطة بنجران وجازان.. وأتربة مثارة في عسير

فريق التحرير

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء، مشيرًا إلى أن منطقتي نجران وجازان ستشهدان أمطارًا خفيفة إلى متوسطة بينما ستشهد عسير أتربة مثارة وأمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية.

طقس نجران

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في نجران التي تشمل بدر الجنوب، ثار، حبونا، خباش، نجران، يدمة بأنها ستشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية.

طقس عسير

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة عسير التي تشمل العرين، بيشة، تثليث، طريب بأنها ستشهد أتربة مثارة وأمطارًا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية.

طقس جازان

أشار المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة جازان التي تشمل أبوعريش، أحد المسارحة، الدرب، الطوال، بيش، صامطة، صبيا، ضمد، بأنها ستشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم الأربعاء، نشاطًا للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، والقصيم، ولا تزال الفرصة مهيأة لهطول امطار رعدية تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، تمتد إلى الباحة.

حركة الرياح السطحية

وأشار تقرير الأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 16-36 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 16-36 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، ومن متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحرخفيف إلى متوسط الموج. ويكون مائجًا على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية الممطرة.

مرر للأسفل للمزيد