المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 
أخبار الساعة

التأمينات توضّح معنى رسالة «الشكوى مرفوضة وتم تحويل طلبكم لجهة الاختصاص»

فريق التحرير

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، اليوم الجمعة، معنى «رسالة الشكوى مرفوضة وتم تحويل طلبكم» التي تظهر للمستخدمين.

جاء توضيح التأمينات، بعدما ورد لها تساؤل عبر تويتر يقول: «الشكوى مرفوضة وتم تحويل طلبكم لجهة اختصاص البحث ايش يعني؟».

من جانبه، أوضح حساب العناية بالعملاء الخاص بالتأمينات، قائلًا: «الإشعار السابق يفيد بأنه قد تم تحويل طلبك للإدارة المختصة وسيتم إشعارك برسالة نصية فور الانتهاء شاكر ومقدر لك تفهمك».

رسالة مطابقة الرقم الوطني مع رقم المنشأة

في وقت سابق، أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، معنى رسالة مطابقة الرقم الوطني مع رقم المنشأة للمستخدم وكيفية حل هذه المشكلة.

جاء ذلك، بعدما ورد تساؤل عبر تويتر للتأمينات يقول: «عزيزي العميل، نود إشعاركم بأنه سوف يتم مطابقة الرقم الوطني الموحد لمنشأتكم».

من جانبه، أجاب حساب العناية بالعملاء التابع لمؤسسة التأمينات الاجتماعية: «أهلًا بك نأمل التأكد من الرقم الوطني الموحد في التأمينات ومطابقته مع الرقم الوطني الموحد المسجل على ملف المنشأة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ليتم الربط الآلي بشكل صحيح».

خطوات استبعاد المشترك من التأمينات

إمكانية التقدم بطلب استبعاد عن العمل طريق التأمينات أون لاين باتباع الخطوات التالية:

1- الدخول على حساب المشترك في موقع التأمينات أون لاين أو من خلال تطبيق تأميناتي.

2- الضغط على رابط التسلسل الزمني للاشتراكات.

3- الضغط على رابط المدة المعنية.

4- الضغط على تعديل مدة الاشتراك.

5- من القائمة المنسدلة اختر تعديل تاريخ الاستبعاد.

6- ادخل تاريخ الاستبعاد الجديد.

7- الموافقة على الإقرار.

8- أدخل رمز التحقيق المرسل على جوالك المسجل في أبشر ثم قم بالضغط على إرسال.

مرر للأسفل للمزيد