Menu


الجيش الليبي يحمل أردوغان مسؤولية «تفجيرات بنغازي»

أكد أن السراج الوجه السياسي للإرهابيين في طرابلس

اتهم الناطق باسم الجيش الليبي أحمد المسماري، مساء اليوم الخميس، من أسماهم بـ«خونة بنغازي» بأنهم وراء التفجير الذي استهدفه، خلال تشييع جنازة قائد سابق بالقوات ال
الجيش الليبي يحمل أردوغان مسؤولية «تفجيرات بنغازي»
  • 821
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اتهم الناطق باسم الجيش الليبي أحمد المسماري، مساء اليوم الخميس، من أسماهم بـ«خونة بنغازي» بأنهم وراء التفجير الذي استهدفه، خلال تشييع جنازة قائد سابق بالقوات الخاصة، فيما اتهم رئيس حكومة «الوفاق» فايز السراج بتوزيع أموال لمساعدة الإرهابيين في بنغازي.

وعقب نجاته من التفجير، قال المسماري، إن الفوضى عمت المكان عقب التفجير الذي استهدف الجنازة، ظهر اليوم الخميس، وخلال مؤتمر صحفي، عرض مقاطع فيديو توثق لحظات التفجير الذي وقع اليوم في بنغازي.

وتساءل الناطق باسم الجيش: كيف وصل الإرهاب بنغازي؟ متهمًا «خونة» في بنغازي بتلقي أموال ضخمة، كذلك اتهم المسماري رئيس حكومة الوفاق فايز السراج بتوزيع أموال فاسدة ساعدت الإرهابيين، كما حمَل تركيا مسؤولية التفجير، مشيرًا إلى أن الحرب التي يقودها الجيش الليبي على الإرهاب في طرابلس شرعية.

وأضاف: إننا لا نفرق بين التنظيمات المتطرفة في طرابلس و«القاعدة» و«داعش»، فيما وجَه رسالة لكل الليبيين، قائلًا: إن المعركة لم تنتهِ ولن تنتهي إلا بعد انتهاء كل الإرهابيين.. منذ 2011 ونحن نعاني.. وهذه نتيجة المجتمع الدولي الذي سلم ليبيا إلى إرهابيين.

وقتل 4 أشخاص وجرح 15 آخرون، الخميس، عندما انفجرت سيارة ملغومة في جنازة قائد عسكري كبير سابق في مدينة بنغازي بشرق ليبيا.

وقال مصدر عسكري، إن الجنازة التي كانت في مقبرة الهواري ببنغازي كانت لخليفة المسماري، القائد السابق للقوات الخاصة، الذي توفي قبل يومين؛ بسبب مرض مزمن، لافتًا إلى أن القائد الحالي للقوات الخاصة ونيس بوخمادة، حضر التشييع لكن لم يلحق به أذى. 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك