Menu


تنتظره 908 آلاف دولار.. إعلان الفائز بـ«نوبل للطب» اليوم الاثنين

الفيزياء والكيمياء والآداب والسلام خلال الأسبوع الجاري

ابتداءً من اليوم الاثنين، سيجري الإعلان تباعًا عن الفائزين بجوائز نوبل السنوية في المجالات المختلفة، وسيعلن اليوم عن اسم الفائز بجائزة نوبل في مجال الطب. ومن ال
تنتظره 908 آلاف دولار.. إعلان الفائز بـ«نوبل للطب» اليوم الاثنين
  • 81
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ابتداءً من اليوم الاثنين، سيجري الإعلان تباعًا عن الفائزين بجوائز نوبل السنوية في المجالات المختلفة، وسيعلن اليوم عن اسم الفائز بجائزة نوبل في مجال الطب. ومن المقرر أن تعلن جمعية نوبل في معهد كارولينسكا عن الفائز بالجائزة في الساعة الحادية عشرة ونصف صباحًا بالتوقيت المحلي (09:30 بتوقيت جرينتش).

وسيجري الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز نوبل في مجالات الفيزياء والكيمياء والآداب والسلام، خلال الأسبوع الجاري أيضًا، قبل الإعلان عن جائزة نوبل في الاقتصاد الأسبوع المقبل. وفيما عدا الاقتصاد، فإن جوائز نوبل الأخرى تمنح وفقًا لوصية رجل الصناعة السويدي ألفريد نوبل (1833-1896) مخترع الديناميت.

وتبلغ قيمة كل جائزة هذا العام تسعة ملايين كرون (908 آلاف دولار). وقد منحت أول جائزة نوبل في مجال علم وظائف الأعضاء أو الطب في عام 1901. وفي العام الماضي، فاز اثنان من علماء المناعة، هما الأمريكي جيمس أليسون، والياباني تاسكو هونجو، مناصفةً بجائزة نوبل للطب؛ لعملهما على اكتشاف تقنيات جديدة لمكافحة السرطان.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك