Menu


بعد نجاحه الجماهيري.. DNA نديم قطيش على قناة العربية

برنامج نقدي ساخر يرصد قضايا الوطن العربي

بدأت قناة العربية عرض البرنامج النقدي الساخرDNA ، ويقدمه الإعلامي نديم قطيش، بعد تحقيقه نجاحًا كبيرًا على قناة الحدث. وبدأ عرض  DNA على قناة الحدث منذ عام 2015
بعد نجاحه الجماهيري.. DNA نديم قطيش على قناة العربية
  • 2575
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بدأت قناة العربية عرض البرنامج النقدي الساخرDNA ، ويقدمه الإعلامي نديم قطيش، بعد تحقيقه نجاحًا كبيرًا على قناة الحدث.

وبدأ عرض  DNA على قناة الحدث منذ عام 2015؛ حيث وجد صدىً كبيرًا لدى المشاهدين، لينتقل البرنامج إلى قناة العربية، والتي تقدمه بشكل يومي من الإثنين إلى الجمعة، في تمام الساعة 16:50 بتوقيت جرينتش، 19:50 بتوقيت السعودية.

ويقدم  DNA مساحة يومية للرأي والتعليق الحاد والساخر، ويستعرض قطيش من خلاله، عناصر مادة تليفزيونية أرشيفية أو راهنة تُفكّك سياق الحدث وتلعب على تناقضاته ومعانيه وتقترب أكثر من لغة المشاهد، عبر رصدها لقضايا الوطن العربي، ضمن حلقات موجزة ومركّزة لا يتعدّى طول الواحدة منها 10 دقائق.

 ويتمتع مقدم البرنامج، نديم قطيش، بخبرة كبيرة في المجال الإعلامي؛ حيث كتب في صحيفتي السفير والنهار اللبنانيتين، كما عمل في تليفزيون المستقبل اللبناني في إعداد البرامج الحوارية.

وانتقل إلى قناة أبوظبي معدًا ومنتجًا للبرامج السياسية ومقدمًا للنشرة الاقتصادية، قبل أن ينضم لفريق إطلاق قناة الحرة الأمريكية عام 2003، وقدم على شاشتها عددًا من البرامج السياسية، أبرزها "أحد الأسئلة" الذي استضاف عددًا كبيرًا من قادة الشرق الأوسط، ثم عُيِّن مديرًا للأخبار في الحرة إلى حين مغادرتها عام 2007.

وانضم قطيش إلى تليفزيون المستقبل مقدمًا للأخبار وعضوًا في مجلس التحرير، وأعد وقدم عددًا من البرامج منها "بيت اليك"، "صدى 33" والمجازين السياسي اليومي "استديو 24"، الذي شكل علامة فارقة في الإعلام اللبناني والعربي.

وفي عام 2012، أطلق قطيش برنامجه اليوميDNA   الذي شكل نقطة تحول في مسيرته المهنية، وإضافة نوعية للإعلام اللبناني والعربي، مستفيدًا من خبرة العمل في الصحافة الأمريكية والاحتكاك اليومي بتقنياتها.

وتميز برنامج قطيش بكسر القواعد التقليدية للإعلام وإرساء تقاليد جديدة، سرعان ما تم استنساخها في صناعة البرامج السياسية والتقارير الإخبارية في أكثر من مكان. ويعمل قطيش حاليًا كرئيس لفريق الإعداد ومقدمًا لبرنامج DNA.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك