Menu

اغتيال سليماني يدفع أسعار نفط برنت للصعود بنحو 4%

وسط إقبال متزايد على الملاذات الآمنة

واصل سعر نفط برنت، اليوم الجمعة صعوده بنحو 4% مدفوعًا بإعلان وزارة الدفاع الأمريكية مقتل قائد «فيلق القدس» التابع للحرس الثوري قاسم سليماني، في غارة أمريكية. و
اغتيال سليماني يدفع أسعار نفط برنت للصعود بنحو 4%
  • 18
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

واصل سعر نفط برنت، اليوم الجمعة صعوده بنحو 4% مدفوعًا بإعلان وزارة الدفاع الأمريكية مقتل قائد «فيلق القدس» التابع للحرس الثوري قاسم سليماني، في غارة أمريكية.

وسجل خام القياس العالمي برنت (68.68 دولار للبرميل)، وارتفعت العقود الآجلة للنفط الأمريكي لاحقًا  بنسبة 4% بعد أن سجلت  63.12 دولار للبرميل.

وفي السياق ذاته، اتجهت عملات الملاذ الأمن إلى الصعود؛ حيث ارتفع سعر صرف الين الياباني، إلى أعلى مستوياته في شهرين أمام الدولار، مسجلا 0.47 % إلى 108 أمام الدولار. كما صعدت العملة اليابانية 0.85 % إلى 120.29 أمام اليورو.

وصعد الفرنك السويسري، لأعلى مستوى خلال نحو 4 أشهر، عند 1.084 مقابل اليورو.

كما صعد الدولار بنسبة 0.34 % إلى 1.11 أمام اليورو.

واليوم الجمعة أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان، أن الغارة التي استهدفت سليماني قرب مطار بغداد، كانت بناء على توجيهات من الرئيس دونالد ترامب؛ «إذ كان يعمل المسؤول الإيراني على تطوير خطط لمهاجمة الدبلوماسيين والموظفين الأمريكيين في العراق والمنطقة ».

 وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه كان ينبغي أن يتم قتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني منذ سنوات، لأنه كان سبب في مقتل آلاف الأشخاص داخل وخارج إيران

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك