Menu

أليسون بيكر أول بطل في رواية «ليف ياشين»

أفضل حارس مرمى في العالم..

تُوِّجَ الدولي البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى فريق ليفربول الإنجليزي، بجائزة «ليف ياشين»، لأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2019، والتي أعلنت عنها مجلة «فرانس فو
أليسون بيكر أول بطل في رواية «ليف ياشين»
  • 40
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تُوِّجَ الدولي البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى فريق ليفربول الإنجليزي، بجائزة «ليف ياشين»، لأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2019، والتي أعلنت عنها مجلة «فرانس فوتبول» لأول مرة، ليتوج موسمًا رائعًا بقميص الريدز والمنتخب اللاتيني.

وحسم بيكر الصراع على جائزة الأفضل في العالم، في مركز حراسة المرمى، بعد منافسة شرسة على اللقب الذي يقدم لأول مرة، مع الألماني المتألق مارك أندريه تير شتيجين حارس برشلونة، الذي حل ثانيًا، والبرازيلي إيدرسون حارس مانشستر سيتي.

وكانت «فرانس فوتبول»، أعلنت عن منح جائزة لأفضل حارس مرمى في العالم، لأول مرة في تاريخ حفل «الكرة الذهبية»، تحمل اسم الحارس السوفييتي الأسطوري ليف ياشين، والذي يعد الحارس الوحيد في التاريخ الذي حصد «بالون دور» لأفضل لاعب في العالم عام 1963.

موسم استثنائي

وقدَّم بيكر موسمًا استثنائيًّا، قاد خلاله فريق ليفربول لحصد لقب دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على توتنهام في المباراة النهائية، قبل أن يتوج مع السيليساو ببطولة كوبا أمريكا، التي جرت الصيف المنصرم على الأراضي البرازيلية.

وقدَّم الحارس البرازيلي نفسه هذا العام كحارس فوق العادة سواء مع الريدز أو راقصي السامبا؛ لينال جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم، لأفضل حارس مرمى في 2019، والتي سبقها حصوله على لقب أفضل حارس في دوري الأبطال، والقفاز الذهبي للدوري الإنجليزي الموسم المنصرم، كأكثر حارس حافظ على نظافة شباكه خلال الموسم، بالإضافة إلى أفضل حارس في بطولة كوبا أمريكا.

وكانت الأنظار قد تعلقت بمسرح «شاتليه» في العاصمة الفرنسية باريس؛ لترقُّب الإعلان عن صاحب الحذاء الذهبي للعام الجاري، في ظل تسريبات صحفية تشير إلى حصول ميسي، على الجائزة السادسة في مسيرته، بعد موسم استثنائي على المستوى الفردي؛ ليفك الارتباط مع رونالدو على زعامة الكرة العالمية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك