Menu


الراصد «الحربي»: الشتاء لن يكون باردًا

أكد أن البداية الفعلية للحالة المطرية غدًا السبت

أوضح الراصد الجوي سامي عبيد عبدالله الحربي، أن الشتاء القادم لن يكون قارس البرودة، مشيرًا إلى أن الحالة المطرية المتوقعة على المملكة تبدأ مقدماتها اليوم الجمعة،
الراصد «الحربي»: الشتاء لن يكون باردًا
  • 2268
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضح الراصد الجوي سامي عبيد عبدالله الحربي، أن الشتاء القادم لن يكون قارس البرودة، مشيرًا إلى أن الحالة المطرية المتوقعة على المملكة تبدأ مقدماتها اليوم الجمعة، بينما تبدأ فعليًّا يومي السبت والأحد.

وقال الر اصد الحربي -عبر حسابه بموقع التواصل تويتر- إنه وفقًا لتحديثات النموذج الأوروبي العالمي، للتوقعات الموسمية خلال الـ6 الأشهر القادمة، فإن درجات الحرارة خلال فصل الشتاء 1441هـ، ستشهد ارتفاعًا أعلى من المعدل السنوي، بينما يكون شهر يناير حول المعدل العام، وبالتالي لا يتوقع شتاء قارس، مشيرًا إلى أن تلك التوقعات «ذات دقة منخفضة لكنها تعطي تصورًا عامًّا عن فصل الشتاء».

وأضاف الراصد الحربي، أن توقعات الأمطار تشير إلى أن الأفضلية للأمطار هي خلال شهر نوفمبر الجاري، بينما خلال فصل الشتاء القادم ستكون الأفضلية لأشهر ديسمبر ويناير وفبراير ومارس، والأمطار أقلّ من المعدل السنوي «هناك ضعف في كميات الأمطار».

وكان الراصد الحربي قد ذكر -في تغريدة سابقة- أن اليوم الجمعة ستبدأ مقدمات الحالة المطرية على أجزاء متفرقة من المملكة، أما غدًا السبت فهو البداية الفعلية للحالة المطرية.

وأضاف أن الأنظار تتجه يومي السبت والأحد القادمين لقوة تفاعل الحالة المطرية، خاصة يوم الأحد، نحو المنطقة الشرقية بالسعودية والبحرين وقطر وشرق الإمارات وشمال شرق عمان.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك