Menu

تقدم نوعي للجيش اليمني في تعز والضالع وصعدة

قتلى وجرحى حوثيون في هجوم للمقاومة بالبيضاء

تمكنت وحدات من الجيش اليمني، الأحد، من التقدم نحو منطقةِ باهِر التابعةِ لمديرية ماوية شرق مدينة تعز، جنوب غرب اليمن، بعد استكماله استعادة مناطق محاذية لها في مد
تقدم نوعي للجيش اليمني في تعز والضالع وصعدة
  • 359
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تمكنت وحدات من الجيش اليمني، الأحد، من التقدم نحو منطقةِ باهِر التابعةِ لمديرية ماوية شرق مدينة تعز، جنوب غرب اليمن، بعد استكماله استعادة مناطق محاذية لها في مديرية الأزارق في محافظة الضالع، جنوبي اليمن.

وقال مصد عسكري يمني: «إن التقدم جاء إثر استكمال الجيش -مسنودًا من المقاومة الشعبية- تطهير جيوبٍ لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في منطقةِ تُورصَة بمديريةِ الأزارِق غرب الضالع».

وأشار المصدر، إلى أن قوات من الجيش اليمني تقدمت كيلوين باتجاهِ مديرية ماوية وسط انهيارٍ كبير في صفوفِ الانقلابيين الحوثيين، وفقًا لموقع «سبتمبر نت» التابع للجيش اليمني.

وأسرت قوات الجيش خلال المواجهات قياديًا في الميلشيا يدعى ماجد الشًّولِن، وقتلت قائد نقطة تفتيشٍ حوثية يدعى جمال السَّيد.

وفي منطقةِ العَود الفاخر غرب مديرية قعطبة بذات المحافظة، استهدفت مدفعية الجيش عربة عسكريةً وشاحنةَ وقودٍ تابعة للحوثيين، وأسفر القصف عن تدميرهما واحتراقهما.

إلى ذلك؛ قُتل سبعة من ميليشيا الحوثي الإرهابية، في معارك مع الجيش اليمني، بغرب وشرق محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وقال مصدر عسكري يمني: «إن من بين القتلى الحوثيين قياديًا ميدانيًا يدعى سمح محمد عبدالرحمن الصوفي».

وأشار المصدر، إلى أن المواجهات اندلعت بين الجانبين في مواقع ضَاحة حَسناء شمال جبل العُويد بجبهةِ مقبنة غرب المحافظة، أما في شرق المدينة فلقي اثنان من ميليشيا الحوثي مصرعهما بنيران قوات تابعة للواء 22 ميكا.

وقال مصدر عسكري: «إن عنصري الحوثي قُتلا بنيران قوات القطاع الثاني في اللواء 22 ميكا في محيط القصر الجمهوري ومعسكرِ التشريفات شرق المدينة».

في غضون ذلك؛ لقي عناصر من ميليشيا الحوثي، مصرعهم في هجوم للمقاومة الشعبية في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

وقال مصدر ميداني يمني: «إن المقاومة في مناطق آل حميقان استهدفت بقصف مدفعي تحركات للحوثيين في الزاهر، وأسفر القصف عن احتراق عربة عسكرية ومقتل العناصر اللذين كانوا على متنها».

وفي سياق مقارب؛ أعلن الجيش اليمني إحرازه تقدمًا جديدًا في مديرية رازح بمحافظة صعدة بتحريره أربعة مواقع كانت تتمركز فيها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وقال مصدر عسكري يمني: «إن وحدات من الجيش حررت جبال المقران والسمكة والعلم والحصن في منطقة مسن القد، وأن المعارك مع المتمردين الحوثيين، المدعومين من إيران، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك