Menu


اليمن يستنكر تمويل جمعية قطر لطباعة كتاب مدرسي محرَّف بمناطق سيطرة الحوثيين

وزارة التعليم أكدت أن تلك المناهج تؤسس للتطرف الفكري والديني

استنكرت الحكومة اليمنية تمويل جمعية «قطر الخيرية» لمشروع طباعة الكتاب المدرسي للمدارس الواقعة، تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران. وأوضحت وزا
اليمن يستنكر تمويل جمعية قطر لطباعة كتاب مدرسي محرَّف بمناطق سيطرة الحوثيين
  • 527
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

استنكرت الحكومة اليمنية تمويل جمعية «قطر الخيرية» لمشروع طباعة الكتاب المدرسي للمدارس الواقعة، تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم اليمنية في بيان «أن ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران دأبت منذ انقلابها على الشرعية تحريف وتغيير مناهج التعليم العام في الجمهورية اليمنية، بما يتواكب مع فكرها الطائفي الخبيث».

وأدانت الوزارة إقدام جمعية قطر الخيرية على تمويل طباعة تلك المناهج الدراسية المسمومة والهدَّامة لفكر الطالب اليمني وعقيدته ووطنيته ومستقبله، مؤكدة أن تلك المناهج تؤسس للتطرف الفكري والديني والمجتمعي.

وأشارت الوزارة، إلى أن جمعية قطر الخيرية بتبنيها لمشروع طباعة المنهج الدراسي المحرف والمصبوغ بالطائفية تشارك ميليشيا الحوثي الإرهابية في تسميم عقل الطالب اليمني، وتسهم في التعدي على التعليم في اليمن بتضمينه الشعارات والأفكار العقائدية المزيفة التي تؤسس لمزيد من الصراع المذهبي بين أبناء الوطن الواحد».

وكانت ما تسمى جمعية «قطر الخيرية» قد نشرت تمويلها مناقصة طباعة الكتاب المدرسي المحرف في المحافظات التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وكان وزير التربية والتعليم اليمني، الدكتور عبد الله لملس، أكد في مارس الماضي، أن الانقلابيين الحوثيين أجروا تعديلات على المناهج الدراسية، المقررة على تلاميذ الصفوف من الأول إلى الخامس الابتدائي، وأدخلوا عليها كثيرًا من آرائهم وأفكارهم. لافتًا إلى أنَّ تلك التعديلات تركزت على التربية الإسلامية، واللغة العربية، والتربية الوطنية، والتاريخ.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك