Menu

المجاعة والأمراض الفتّاكة تهدّد 5.5 مليون شخص بجنوب السودان

نوبات الجفاف والفيضانات دمّرت المحاصيل والماشية..

حذَّرت الأمم المتحدة، اليوم  الخميس، من أن المجاعة تهدِّد حياة 5.5 مليون شخص في جنوب السودان؛ حيث دمَّرت نوبات الجفاف والفيضانات المحاصيل والماشية. وقال برنامج
المجاعة والأمراض الفتّاكة تهدّد 5.5 مليون شخص بجنوب السودان
  • 6
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذَّرت الأمم المتحدة، اليوم  الخميس، من أن المجاعة تهدِّد حياة 5.5 مليون شخص في جنوب السودان؛ حيث دمَّرت نوبات الجفاف والفيضانات المحاصيل والماشية.

وقال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إنه يحتاج إلى 270 مليون دولار بشكل عاجل؛ لتوفير الغذاء للسكان هناك، وذلك خلال النصف الأول من عام 2020 لتجنب مجاعة جماعية في أحدث دولة في العالم.

وأوضح مدير البرنامج في جنوب السودان ماثيو هولينجورث،  أن كل العوامل مهيأة لحدوث مجاعة في عام 2020 ما لم نتخذ إجراء فوريًا لتوسيع توزيع الغذاء في المناطق المتضررة من الفيضانات، وغيرها من المناطق المتأثرة بفقدان الغذاء.

وأضاف: نحتاج إلى توزيع الطعام مسبقًا في جميع أنحاء البلاد خلال الشهرين أو الثلاثة المقبلة، مشيرًا إلى أن الوصول إلى العديد من المناطق النائية سيكون مستحيلًا بعد حلول موسم الأمطار.

وقال برنامج الأغذية العالم، في بيان، إن الحكومة أعلنت حالة الطوارئ في أواخر أكتوبر في بحر الغزال ومنطقة أعالي النيل الكبرى والمنطقة الاستوائية الكبرى بعد فيضانات على مدى شهور، لافتًا إلى أن نحو مليون شخص تأثروا مباشرة بالفيضانات ولم تنحسر المياه في العديد من الأماكن.

 وأضاف: إن حقولًا تحتوي على 73 ألف طن من الذرة والدخن والقمح فقدت، بالإضافة إلى عشرات الآلاف من الماشية والدجاج والماعز، التي كانت الأسر تعتمد عليها للبقاء على قيد الحياة، موضحًا أن الأمراض المنقولة عن طريق المياه تنتشر رغم عدم رصد الكوليرا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك