Menu


أمين الجامعة العربية: عدوان تركيا على الأراضي السورية يُشعِل العداء بالمنطقة

أكد أن أنقرة تسهم في تعقيد المشهد

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن الاعتداء التركي على السيادة والأراضي السورية يُشعِل العداء في المنطقة بشكل تصعب السيطرة عليه، ونتائجه
أمين الجامعة العربية: عدوان تركيا على الأراضي السورية يُشعِل العداء بالمنطقة
  • 34
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن الاعتداء التركي على السيادة والأراضي السورية يُشعِل العداء في المنطقة بشكل تصعب السيطرة عليه، ونتائجه ستكون سلبية.

وأكد أبو الغيط بكلمته الختامية أمام مؤتمر كلية الدفاع التابعة للناتو بروما، على أن التدخلات الأجنبية من جانب القوى الإقليمية في الشؤون العربية أججت الأزمات العربية وصعَّبت إمكانية تسويتها، وأن الاعتداء التركي الأخير على الأراضي السورية سوف يسهم في تعقيد المشهد.

واستكمل أبو الغيط أن أزمة المياه بالمنطقة العربية تتضمن خطورة كبيرة، سواءً في مصر التي تعتمد على مياه النيل، أو في العراق التي تواجه مشكلات مع تركيا بخصوص المياه، أو في الأراضي الفلسطينية المحتلة التي تستولي إسرائيل على مياهها.  

كان الرئيس التركي رجب أردوغان أعلن عبر موقع تويتر بدء القوات المسلحة التركية عملية عسكرية في شمال سوريا.

وأطلق أردوغان على العملية اسم «عملية ربيع السلام»، قائلًا إنها تستهدف داعش ووحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها تركيا على صلة بحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يشن تمردًا داخل البلاد، زاعمًا أن مهمة العملية «هي الحيلولة دون إقامة ممر إرهاب عبر حدودنا الجنوبية وجلب السلام إلى المنطقة».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك