Menu

بـ15 مليار دولار.. الصين وفرنسا توقّعان اتفاقيات تجارية كبرى

20 شركة ستصدّر الدواجن ولحوم الأبقار والخنازير لبكين

كشف مسؤول حكومي صيني، اليوم الأربعاء، أن فرنسا والصين وقَّعتا عقودًا بقيمة إجمالية 15 مليار دولار، خلال زيارة يقوم بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للبلاد، وج
بـ15 مليار دولار.. الصين وفرنسا توقّعان اتفاقيات تجارية كبرى
  • 36
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف مسؤول حكومي صيني، اليوم الأربعاء، أن فرنسا والصين وقَّعتا عقودًا بقيمة إجمالية 15 مليار دولار، خلال زيارة يقوم بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للبلاد، وجرى إبرام الاتفاقيات في مجالات الطيران والطاقة والزراعة؛ بما في ذلك موافقة لـ20 شركة فرنسية على تصدير الدواجن ولحوم الأبقار ولحوم الخنازير إلى الصين، حسب وكالة «رويترز».

وكانت الأسهم الأوروبية، قد سجلت- أمس الثلاثاء- أعلى مستوياتها في أكثر من أربع سنوات؛ لتقترب من مستويات قياسية، مدفوعة بموجة صعود في شركات الطاقة والسلع الأولية، مع تعزيز الشهية للمخاطرة؛ بفضل حالة التفاؤل حيال التجارة الأمريكية- الصينية.

وتضغط الصين على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ لإلغاء مزيدٍ من الرسوم الجمركية، في إطار اتفاق تجارة «المرحلة واحد» الذي قد يُوقع هذا الشهر، في خطوة أولى لإنهاء حرب التجارة الدائرة منذ 16 شهرًا.

يأتي هذا، فيما ارتفعت أسهم شركات التعدين 1.7 بالمائة، مواصلة مكاسبها للجلسة الثالثة، في حين عزَّز ارتفاع أسعار النفط موجة صعود في أسهم الطاقة.

وواصلت البنوك صعودها هي الأخرى؛ ليغلق مؤشر القطاع مرتفعًا لليوم الرابع في خمسة أيام، وقال كبير الاقتصاديين في أكسا لإدارة الاستثمار ديفيد بيدج: «من المأمول أن نحصل على اتفاق الأسبوع المقبل، وبعض الوضوح فيما يخص محادثات ما بعد اتفاق المرحلة واحد، وما تعنيه بالنسبة لرسوم ديسمبر.. هناك قدٌر كبير من الإيجابية في الأسواق».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك