Menu

بورصات الخليج تنتعش من جديد مع هدوء التوترات السياسية

السوق السعودي أكبر الرابحين

ارتفعت أسواق المال الخليجية بقوة خلال مستهل تعاملات اليوم الخميس، مع عودة التفاؤل للمستثمرين بسبب انحسار المخاوف الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط. وانحسرت المخا
بورصات الخليج تنتعش من جديد مع هدوء التوترات السياسية
  • 36
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ارتفعت أسواق المال الخليجية بقوة خلال مستهل تعاملات اليوم الخميس، مع عودة التفاؤل للمستثمرين بسبب انحسار المخاوف الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط.

وانحسرت المخاوف الجيوسياسية بالمنطقة بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن الهجوم الإيراني على قاعدة عين الأسد الجوية العراقية التي تضم وحدات من قوات الجيش الأمريكي لم يسفر عن أي أضرار بشرية، داعياً إلى العمل على فرض عقوبات جديدة على طهران.

واستجابت الأسواق العالمية وفي مقدمتها «الأمريكية» و«الأوروبية» لتصريحات ترامب وأغلقت باللون الأخضر، وفي المقابل عادت أسعار النفط والذهب للهبوط بنسب قصوى تقترب من 5 في المائة.

وفي التعاملات المبكرة اليوم، سجل المؤشر العام للسوق السعودي «تاسي» ارتفاعاً بما يقرب من 2% مع الصعود القوي للأسهم القيادية وفي مقدمتها سهم مصرف الراجحي وأرامكو السعودية.

وصعد مؤشر بورصة الأسهم بدبي بنسبة 1.37 في المائة بعدما صعدت أغلب الأسهم الكبرى.

وارتفع المؤشر الرئيس لبورصة أبوظبي 1.01 في المائة مع ارتفاع سهم أدنوك للتوزيع  والدار العقارية وبنك أبوظبي الأول واتصالات.

وصعد المؤشر الرئيس لبورصة الكويت 1.25 في المائة إلى 6198.48 نقطة مع صعود سهم مجموعة الصناعات الوطنية «صناعات» وأجيليتي.

وفي قطر، ارتفع المؤشر للبورصة بنسبة 0.79 في المائة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك