Menu


أوكرانيا تطلب دعمًا أمميًا غير مشروط في تحقيقات تحطم طائرتها بإيران

أكَّدت أن ظروف الكارثة لم تتضح بعد..

طلب مساعد وزير الخارجية الأوكراني سيرجي كيسليتسيا أمام مجلس الأمن الدولي- اليوم- «دعمًا غير مشروط» للخبراء المكلفين بالتحقيق حول تحطم طائرة الركاب الأوكرانية فج
أوكرانيا تطلب دعمًا أمميًا غير مشروط في تحقيقات تحطم طائرتها بإيران
  • 252
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

طلب مساعد وزير الخارجية الأوكراني سيرجي كيسليتسيا أمام مجلس الأمن الدولي- اليوم- «دعمًا غير مشروط» للخبراء المكلفين بالتحقيق حول تحطم طائرة الركاب الأوكرانية فجر الأربعاء في طهران.

وقال كيسليتسيا، خلال اجتماع حول موضوع الالتزام بميثاق الأمم المتحدة، «أُزهقت 176 روحًا بريئة»، مضيفًا أن «ظروف هذه الكارثة لم تتضح بعد. وعلى الخبراء أن يحققوا ويجدوا أجوبة حول مسألة معرفة من تسبب بحادث التحطم. يجب من أجل ذلك أن يتلقى خبراؤنا دعمًا غير مشروط في تحقيقهم».

فيما أفاد بيان، بأن وزير الخارجية الكندي أجرى اتصالًا نادرًا مع نظيره الإيراني للتشديد على رغبة بلاده في التحقيق في تحطم طائرة للخطوط الأوكرانية يوم الأربعاء في إيران؛ ما أدى إلى مقتل 176 شخصًا، بينهم 63 كنديًّا.

وحسب البيان «شدد الوزير على الحاجة إلى سرعة السماح لمسؤولين كنديين بدخول إيران لتقديم خدمات قنصلية والمساعدة في تحديد هوية الضحايا والمشاركة في التحقيق في التحطم، فلدى كندا والكنديون أسئلة كثيرة ستحتاج إلى الإجابة عنها».

وتحدث الوزيران، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، لكن البيان صدر اليوم الخميس، ولا ترتبط كندا بعلاقات دبلوماسية مع إيران منذ 2012.

اقرأ أيضا:

روسيا وأوكرانيا توقِّعان اتفاقًا لنقل الغاز قد يؤثِّر على احتياجات أوروبا

أول تعقيب من رئيس أوكرانيا على تحطّم الطائرة في طهران: مأساة مفزعة

أوكرانيا ترفض استبعاد فرضية إصابة طائرة الركاب المنكوبة بصاروخ

«تقرير مبدئي».. هيئة إيرانية رسمية تعترف باشتعال طائرة أوكرانيا قبل سقوطها

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك