Menu


رئيسة وزراء نيوزيلندا: الشرطة فكّكت متفجرات كانت بحوزة المهاجمين

المتهم الرئيسي لم تكن له سوابق جنائية

رئيسة وزراء نيوزيلندا: الشرطة فكّكت متفجرات كانت بحوزة المهاجمين
  • 414
  • 0
  • 1
فريق التحرير
8 رجب 1440 /  15  مارس  2019   11:42 م

قالت رئيسة وزراء نيوزيلاندا جاسيندا أرديرن، إن الشرطة فككت متفجرات كانت بحوزة مهاجمي المسجدين في نيوزيلندا، مؤكدة اعتقال ثلاثة أشخاص بينهم أسترالي سيقدم للعدالة.

وأكدت رئيسة وزراء نيوزيلندا:، أن المتهم الرئيسي لم تكن له سوابق جنائية ولم يتم تصنيفه كإرهابي، مؤكدة أنه حان الوقت لتغيير قوانين حيازة السلاح في البلاد.

وأضافت أرديرن، في مؤتمر صحفي عقدته بشأن الحادث، أن الشرطة تحقق حاليا في أنشطة اليمين المتطرف لكشف ملابسات الحادث، مشيرة إلى أن من تم اعتقالهم ليست لديهم سوابق جنائية

وتابعت، رئيسة وزراء نيوزيلندا: ان المتهم أقام فترة في بلادنا ولم يكن يسكن في مدينة كرايستشيرش التي عززنا دوريات الشرطة فيها، ونتواصل مع دول عدة لتوفير معلومات بشأن الحادثة، مشيرة إلى أن مستوى الإنذار عال وسنعزز إجراءات الأمن بعد حادث استهداف المسجدين والذي كان من بين ضحاياه سعوديون وبنجلاديشيون وباكستانيون

واستكملت، أن الشرطة في حالة يقظة عالية وأحث المواطنين على البقاء بمنازلهم، منوهة بأنه حان الوقت لتغيير قوانين حيازة السلاح في البلاد.

وكانت أرديرن، قالت في تصريحات سابقة اليوم، إن الهجوم على المسجدين عمل إرهابي أسفر عن سقوط 40 قتيلا، وإصابة أكثر من 20 بإصابات خطرة.

وأكدت رئيسة الوزراء النيوزيلندية في مؤتمر صحفي، أنه لم يكن أي من المشتبه بهم في الهجوم الإرهابي على المسجدين في كرايتس تشيرش على قوائم مراقبة الأمن أو الإرهاب، مطالبة بأخذ الحيطة والحذر عند الذهاب إلى المساجد في البلاد.

ووصفت رئيسة وزراء نيوزيلندا الجريمة بـ«العمل الإرهابي الذي لا يعكس طباع شعبها»، مؤكدة «رفع مستوى التهديد الأمني في نيوزيلندا إلى أعلى درجاته».

وأوضحت أن الشرطة النيوزيلندية «ألقت القبض على 4 لهم آراء متطرفة لكنهم لم يكونوا على قوائم المراقبة».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك