Menu


بالصور.. بدء تصوير فيلم «أربعون عامًا وليلة» للمخرج محمد الهليّل

يشارك في مهرجان البحر الأحمر السينمائي بجدة

بدء تصوير الفيلم الروائي الطويل «أربعون عامًا وليلة» للمخرج محمد الهليّل، بتمويل من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي يقام بمدينة جدة في مارس القادم. و
بالصور.. بدء تصوير فيلم «أربعون عامًا وليلة» للمخرج محمد الهليّل
  • 41
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بدء تصوير الفيلم الروائي الطويل «أربعون عامًا وليلة» للمخرج محمد الهليّل، بتمويل من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي يقام بمدينة جدة في مارس القادم.

وأعلن الحساب الرسمي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي على موقع التواصل تويتر، انطلاق تصوير الفيلم. مضيفًا: «فخورون بتمويلنا لهذا الإنتاج الذي يجسّد جدّية وحيوية المواهب السعودية خلف وأمام الكاميرا».

وفاز مشروعان للأفلام الروائية الطويلة بتمويل من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وهما فيلم «شمس المعارف» لفارس قُدس، وفيلم «أربعون عامًا وليلة» محمد الهليّل، وبدأ في بدايات نوفمبر الماضي تصوير فيلم «شمس المعارف».

يذكر أن مخرج «أربعون عامًا وليلة» محمد الهليّل، من مواليد الأحساء عام 1997، وله عدة أفلام قصيرة، منها «ماطور، 300 كم»، وتتسم أعماله بالطرح الدرامي العميق، وحس السخرية الداكن، وتحقّق حضورًا لافتًا في المهرجانات العربية والإقليمية.

وكان مهرجان البحر الأحمر السينمائي، أعلن في أغسطس الماضي، جائزتي إنتاج صندوق «تمهيد»، وتبلغ قيمتها نصف مليون دولار أمريكي لكل فيلم، والمشروعان الفائزان هما: «شمس المعارف» لفارس قُدس، و«أربعون عامًا وليلة».

وتقدم للمسابقة 24 مشروعًا، ومن المقرر أن يعرض الفيلمان الفائزان ضمن برنامج «تمهيد»، في الدورة الأولى من المهرجان المقرر عقدها في مارس 2020م.

و«صندوق تمهيد» مسابقة تطلقها مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي؛ لتهيئة أفلام سعودية روائية طويلة، وتنصّ شروط المسابقة على أن يكون السيناريو جاهزًا وقابلًا للإنتاج، وأن يكون السيناريو متعلّقًا بالسعودية، ومحوره قصة محلية أصيلة مكتوبة بطريقة مبتكرة، وأن يكون مكتوبًا لفيلم روائي طويل تتعدى مدته ستين دقيقة، كما يرتبط السيناريو بمخرج، في حال كان الكاتب ليس هو المخرج.

وتتضمن الشروط أيضًا، انتماء كاتب السيناريو والمخرج للجنسية السعودية، وأن يكون للمشروع منتج من السعودية أو من العاملين في الحركة السينمائية السعودية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك