Menu

«عاجل» تكشف تفاصيل عودة الكاتب وحيد حامد للدراما

لن يرى النور قبل 2020..

يعود الكاتب المصري وحيد حامد، للشاشة الصغيرة بعد فترة من الغياب؛ حيث علمت «عاجل» أن حامد اتفق على تقديم عمل درامي، إلا أنه لن يرى النور قبل عام 2020؛ لأنه يتطلب
«عاجل» تكشف تفاصيل عودة الكاتب وحيد حامد للدراما
  • 138
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يعود الكاتب المصري وحيد حامد، للشاشة الصغيرة بعد فترة من الغياب؛ حيث علمت «عاجل» أن حامد اتفق على تقديم عمل درامي، إلا أنه لن يرى النور قبل عام 2020؛ لأنه يتطلب تحضيرات كبيرة.

ويواصل الكاتب المصري، كتابة حلقات مسلسه الجديد، حيث اتفق مع المخرج تامر محسن من أجل إخراج العمل؛ وذلك بعد نجاحهما سويًّا في مسلسل «بدون ذكر أسماء».

وسيتم اختيار النجوم المشاركين في المسلسل خلال الأشهر المقبلة بعد الانتهاء من تفاصيل المسلسل بالكامل.

من ناحية أخرى، كان وحيد حامد قد انتهى منذ فترة من كتابة الجزء الثالث من مسلسل «الجماعة»، وسيتم الإعلان عن موعد تصويره خلال الفترة المقبلة، وشارك في بطولة الجزأين الأول والثاني للمسلسل، كل من: إياد نصار وصابرين وعبد العزيز مخيون.

كما تقدم وحيد حامد، مؤخرًا، بفيلمه الجديد للحصول على إجازة رقابية قبل البدء في التجهيزات له خلال الفترة المقبلة، وحتى الآن لم يحصل على الموافقة أو الرفض ليتم حسم موعد التصوير.

ويُعد وحيد حامد، من أشهر كتاب السيناريو في مصر، حيث ولد عام 1944 بقرية بني قريش مركز منيا القمح محافظة الشرقيّة، وحصل على ليسانس آداب قسم اجتماع عام 1965.

بدأ في كتابة الأعمال الدرامية منذ أواخر الستينات، ولكن كانت بداية النجاح مع مسلسل «أحلام الفتى الطائر» عام 78 مع النجم عادل إمام، وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا دفع بالزعيم لأن يعتمد عليه سينمائيًا؛ ليكوّنا شراكة سينمائية طويلة الأمد بدأت بفيلم «انتخبوا الدكتور سليمان عبد الباسط، والإنسان يعيش مرة واحدة» عام 81، واستمرت في «الغول والهلفوت» خلال الثمانينات.

وخلال الثمانينات أيضًا، كتب للمخرج الكبير عاطف الطيب أفلام «التخشيبة، والبريء والدنيا على جناح يمامة، وكشف المستور».

 وببداية التسعينات، ارتبط بشراكة مع المخرج شريف عرفة والنجم عادل إمام، نتج عنها خمسة من أهم أفلامهم، وهي: «اللعب مع الكبار1991، المنسي 1993، الإرهاب والكباب 1994، طيور الظلام 1995، والنوم في العسل 1996».

وكان آخر أعماله السينمائية «احكي يا شهرزاد» مع المخرج الكبير يسري نصر الله، وآخر أعماله التليفزيونية مسلسل الجماعة الذي عرض في رمضان 2010 عن سيرة حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية.

اشتهر حامد بموقفه الرافض للأصولية الدينية، ويعتبر أحد أهم المعارضين لجماعة الإخوان الإرهابية.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك