Menu

«اتحاد القدم» يستقبل المواهب الكروية من دور الأيتام

يهدف لإبراز مستوياتهم ليكونوا روافد للمنتخبات السعودية

يستقبل الاتحاد السعودي لكرة القدم المواهب الكروية من دور الأيتام في مراكز التدريب الإقليمية بمدن الرياض، المدينة المنورة، الدمام، وجدة، والتي أطلقتها إدارة التط
«اتحاد القدم» يستقبل المواهب الكروية من دور الأيتام
  • 42
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يستقبل الاتحاد السعودي لكرة القدم المواهب الكروية من دور الأيتام في مراكز التدريب الإقليمية بمدن الرياض، المدينة المنورة، الدمام، وجدة، والتي أطلقتها إدارة التطوير والمبادرات منذ أواخر شهر أكتوبر الماضي.

ويأتي استقبال منسوبي دور الأيتام بمبادرة من لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية في الاتحاد، ويهدف إلى إتاحة الفرصة لهم لإبراز مستوياتهم الفنية، ليكونوا أحد الروافد الكبيرة لدعم المنتخبات السعودية.

واتفقت لجنة المسؤولية الاجتماعية وإدارة التطوير والمبادرات على ضرورة إحضار خطاب من الجمعية التابع لها، ولا يكون المتقدم مقيّدًا في كشوفات أحد الأندية، إضافة إلى الاشتراطات العامة للمراكز.

يُذكر أن خطوات التسجيل في المراكز تبدأ بالدخول إلى الرابط التالي: اضغط هنـا، وملء استمارتي التسجيل والفحص الطبي للمركز المحدد، وإرسالهما إلى البريد الإلكتروني المخصص والموضح في الموقع.

ودشّن الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلًا بإدارة التطوير والمبادرات، مؤخرًا، مبادرة وحدة اكتشاف المواهب، التي تأتي كبداية لحقبة جديدة في استكشاف المواهب بمختلف مدن ومحافظات المملكة في عمل ممنهج بأهداف طويلة المدى، تحت إشراف إدارة التطوير والمبادرات.

واستضاف ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، التجمع الأول على مدى الأيام الثلاثة الماضية، وتم الوقوف فيه على أكثر من 120 لاعبًا موهوبًا، من خلال عدة تمارين واختبارات لتحديد المستوى الفني بشكل دقيق، إضافةً إلى جمع المعلومات وبناء قاعدة بيانات للاعبين.

ومن المقرر أن يلي ذلك تجمعات بمدن تبوك وحائل وجازان في الأيام المقبلة، بالإضافة إلى 20 مدينة ومحافظة أخرى، ليصل المجموع إلى 24 مدينة ومحافظة في أنحاء المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم مدير إدارة التطوير والمبادرات بندر الأحمدي، تأكيده أن مبادرة وحدة اكتشاف المواهب تهدف إلى الوصول إلى الموهوبين في مختلف مدن ومحافظات المملكة وإعطائهم الفرصة الكاملة خلال الأيام التدريبية المحددة وعبر تمارين معيّنة تحدد المستوى لكل لاعب، مبيناً أنهم عملوا على إنشاء برنامج زمني تحدد فيه إقامة تجمعات في 24 مدينة ومحافظة مختلفة يمتد حتى شهر أبريل المقبل، يليه تجمع أخير في الرياض يجمع أبرز اللاعبين الموهوبين.

وقدّم بندر الأحمدي في ختام حديثه الشكر والتقدير لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة على حرصه واهتمامه، ولمجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على متابعتهم المستمرة، وكذلك قدم شكره للجنة الفنية وإدارة المنتخبات السنية على تعاونهما ودورهما في المبادرة، متمنيًا أن تعود المبادرة بالنفع على قاعدة كرة القدم في المملكة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك