Menu


رسميًا.. تأجيل كوبا أميركا حتى صيف 2021

على غرار «يورو 2020»

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، اليوم الثلاثاء، تأجيل بطولة كأس أمم أمريكا اللاتينية «كوبا أميركا»، ضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية للحد من ا
رسميًا.. تأجيل كوبا أميركا حتى صيف 2021
  • 197
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، اليوم الثلاثاء، تأجيل بطولة كأس أمم أمريكا اللاتينية «كوبا أميركا»، ضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

واستقر «كونميبول» على تأجيل البطولة القارية في ظل حظر الطيران المفروض في دول القارة اللاتينية بسبب وباء كورونا، والذي ألقى بظلال قاتم على المنافسات الرياضية في أكثر دول العالم.

وكان من المفترض إقامة كوبا أميركا هذا العام خلال الفترة من 12 يونيو وحتى 12 يوليو، في الأرجنتين وكولومبيا، إلا أن الانتشار المتسارع للفيروس خاصة في قارة أوروبا، التي ينشط فيها أكثر لاعبي منتخبات البطولة، أجبر الاتحاد القاري على التأجيل.

وسيطرت حالة من القلق على المسؤولين في الأرجنتين، إزاء تنظيم كوبا أمريكا في موعدها، لأن هذا يعني إعادة فتح حركة السفر أمام الجماهير من الجنسيات المختلفة، وكذلك اللاعبين المحترفين في معظم الدوريات.

وقرر بيونيس أيريس، في وقت سابق، وقف استقبال أي رحلات الطيران، ومنعت السفر خارج البلاد لمدة 30 يومًا، في إطار جهود التصدي لفيروس كورونا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، قبل قليل، تأجيل انطلاق كأس أمم أوروبا «يورو 2020» رسميًا، إرجاء البطولة القارية الأغلى لمدة عام، والتي كان من المقرر إقامتها في الفترة ما بين 12 يونيو و12 يوليو المقبل.

اقرأ أيضًا:

بمليار و405 ملايين يورو.. ليفربول الأعلى قيمة سوقية في العالم

روسيا على استعداد لاستضافة «يورو 2020» وحدها

«يويفا» يعقد اجتماعًا طارئًا اليوم لتحديد مصير «يورو 2020»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك