Menu


السعودية تنظم رحلة لتأهيل الأطفال المجندين بميليشيات الحوثي

مركز الملك سلمان وزع 3,235 كرتون تمر بقرى بالجوف

نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الأربعاء، رحلة ترفيهية لـ27 طفلًا مجندًا إلى حديقة مأرب العامة ضمن أنشطة مشروع إعادة تأهيل الأطفال، الذين
السعودية تنظم رحلة لتأهيل الأطفال المجندين بميليشيات الحوثي
  • 149
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الأربعاء، رحلة ترفيهية لـ27 طفلًا مجندًا إلى حديقة مأرب العامة ضمن أنشطة مشروع إعادة تأهيل الأطفال، الذين جندتهم الميليشيات الحوثية.

وهدفت الرحلة إلى أن يعيش الأطفال جوًا من المرح في مساحات مفتوحة؛ إضافة إلى قضاء يوم من اللعب على الألعاب المختلفة في الحديقة، وإقامة مسابقات ثقافية ورياضية؛ لإخراجهم من الحالة النفسية السيئة، التي يعيشونها؛ نتيجة تأثرهم بعملية التجنيد القسري.

وتعد هذه الرحلة ضمن الدورة الأولى من المرحلة التاسعة والعاشرة من المشروع؛ التي تستهدف تأهيل 80 طفلًا مجندًا في اليمن.

وكان مركز الملك سلمان للإغاثة دشن، أمس الثلاثاء، في مديرية تبن بمحافظة لحج، دورات تأهيل مزارعي مديرية المسيمير، يستفيد منها 50 مزارعًا، ضمن مشروع تحسين سبل العيشة والبرامج التدريبية بالقطاع الزراعي.

ويتلقى المشاركون في الدورات معلومات ومعارف نظرية وتطبيقية عن تكنولوجيا الزراعة الحديثة والري والمقننات المائية.

من جهته؛ أشاد مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات عمر الصماتي، بمركز الملك سلمان للإغاثة لإقامته مثل هذه البرامج التدريبية، التي تسهم في زيادة الإنتاج الزراعي ومعرفة الطرق الحديثة؛ للتغلب على الآفات ومكافحتها.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس, 3,235 كرتونًا من التمر على النازحين والمتضررين في عدة قرى بمديريتي الحزم والخلق بمحافظة الجوف، استفاد منها 19,410 أفراد.

وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة، التي يقدمها المركز لأبناء الشعب اليمني في كل محافظاته دون تمييز.

وفي سياق آخر؛ قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم, بتوزيع 1,149 سلة غذائية و2,298 فراشًا على اللاجئين السوريين في بلدة «كفر زبد» في محافظة البقاع اللبنانية، تستفيد منها 1,149 أسرة سورية.

ويأتي ذلك ضمن الدعم المتواصل المقدم من المملكة ممثلة في المركز للشعب السوري الشقيق في بيئات اللجوء.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك