Menu


مصر تنفي مزاعم «رايتس ووتش»: ادعاءات غير صحيحة

المتحدث العسكري أكد تدمير البنية التحتية للعناصر الإرهابية

نفى المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، اليوم الثلاثاء، صحة ما زعمته منظمة هيومان رايتس ووتش في تقرير لها، بوجود انتهاكات في
مصر تنفي مزاعم «رايتس ووتش»: ادعاءات غير صحيحة
  • 1162
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نفى المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، اليوم الثلاثاء، صحة ما زعمته منظمة هيومان رايتس ووتش في تقرير لها، بوجود انتهاكات في سيناء خلال عمليات مكافحة الإرهاب.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة، الرفاعي إن التقرير جاء مغايرًا للحقيقة ومعتمدًا على مصادر غير موثقة، مشيرًا إلى أن بعض المنظمات المسيَّسة تسعى لتشويه صورة الدولة المصرية والقوات المسلحة بادعاءات ليس لها أي أساس من الصحة، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار العقيد الرفاعي، إلى أن القوات المسلحة اتخذت التدابير القانونية كافة ومراعاة المعايير الدولية بشأن حقوق الإنسان، فضلًا عن المراعاة الكاملة لحياة المدنيين أثناء تنفيذ العمليات العسكرية ضد العناصر الإرهابية وتنفيذ الضربات الجوية خارج نطاق التجمعات السكانية.

وتابع المتحدث العسكري قائلًا إنه تمت إقامة المنطقة العازلة على الشريط الحدودي طبقًا لقرار مجلس الوزراء رقم (1008) لعام 2015 وتعويض المتضررين عن طريق محافظة شمال سيناء وتنفيذ مدينة رفح الجديدة بإجمالي (10016) وحدة سكنية.

وأضاف أن القوات المسلحة قامت بدعم جهود الدولة في المشروعات التنموية في سيناء بالإشراف على تنفيذ 312 مشروعًا في المجالات المختلفة وذلك للارتقاء بالأوضاع الاجتماعية والمعيشية وتوفير فرص العمل لأهالي سيناء.

وأشار المتحدث العسكري إلى أن القوات المسلحة نجحت في تدمير البنية التحتية للعناصر الإرهابية وعودة الحياة إلى طبيعتها وتوفير الأمن والسلم الاجتماعي للمواطنين من مخاطر الإرهاب بشمال سيناء.

يُذكر أن القوات المسلحة والشرطة تواجهان العناصر الإرهابية في شمال سيناء والتي أعلنت انضمامها لتنظيم داعش الإرهابي، ونجحت القوات الأمنية في إعادة الانضباط والأمن، وهو ما ظهر في شبه انعدام العمليات الإرهابية خاصة مع العملية الأمنية الشاملة «سيناء 2018».     

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك