Menu

سوق الأسهم تكسر حاجز الـ8000 نقطة هبوطًا

مع تراجع أسعار النفط والأسواق العالمية

كما كان متوقعًا أن تشهد أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع تراجعات وسط تفشي فيروس «كورونا» وظهور توقعات بتأثيره على الاقتصاد العالمي وهبوط النفط وعودة الضغوط الب
سوق الأسهم تكسر حاجز الـ8000 نقطة هبوطًا
  • 15
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كما كان متوقعًا أن تشهد أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع تراجعات وسط تفشي فيروس «كورونا» وظهور توقعات بتأثيره على الاقتصاد العالمي وهبوط النفط وعودة الضغوط البيعية لأسواق الأسهم العالمية، إضافة إلى توالي ماراثون النتائج السنوية، خسرت سوق الأسهم السعودية مطلع تعاملات اليوم الأحد، أكثر من 1% من قيمته ليهبط إلى دون مستوى الـ8000 نقطة مسجلًا 7961 نقطة خلال الساعة الأولى من الجلسة.

ومع استمرار مخاوف «كورونا»، تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية جلسة الجمعة الماضية من مستويات قياسية لأول مرة في 5 جلسات.

كما تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1 في المئة عند تسوية جلسة الجمعة الماضية، تزامنًا مع تصريحات وزير الطاقة الروسي أن بلاده تحتاج لبعض أيام لتقييم سوق النفط وسوف توضح موقفها بشأن خفض إضافي للإنتاج.

والسوق السعودية ستكون أكثر المتأثرين بهبوط أسعار البترول، واليوم حدث تراجع جماعي للقطاعات المدرجة في السوق؛ حيث هبط قطاع الطاقة بشكل ملموس يقرب 1.5 في المئة مطلع الجلسة.

كما خسر سهم أرامكو أكثر من 1% ليهبط إلى مستوى 33.05 ريالًا.

اقرأ أيضًا:

بتداولات 3.57 مليار ريال.. «الأسهم السعودية» تغلق مرتفعة

تراجع أسعار النفط والأسواق العالمية تلقي بظلالها على سوق الأسهم

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك