Menu


الخارجية الأمريكية: اعتماد 25 مليون دولار مساعدات إضافية لدعم الشعب اليمني

يساعد 1.5 مليون أسرة للوصول إلى السلع والخدمات الأساسية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، اعتماد مساعدات إضافية بقيمة 25 مليون دولار لدعم الشعب اليمني من خلال برنامج الحوالات النقدية الطارئة الذي تنفذه «ال
الخارجية الأمريكية: اعتماد 25 مليون دولار مساعدات إضافية لدعم الشعب اليمني
  • 36
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، اعتماد مساعدات إضافية بقيمة 25 مليون دولار لدعم الشعب اليمني من خلال برنامج الحوالات النقدية الطارئة الذي تنفذه «اليونيسف».

وعبر صفحتها الرسمية، قالت الخارجية: إن هذا التمويل يستكمل المساعدات الإنسانية الأمريكية التي تفوق قيمتها 2.2 مليار دولار منذ العام 2015، ويساعد 1.5 مليون أسرة يمنية( حوالى 9 ملايين شخص)  للوصول إلى السلع والخدمات الأساسية في الاقتصاد المحلي.

وأوضحت الخارجية في بيان لها: يقوم برنامج الحوالات النقدية الطارئة على صندوق الرعاية الاجتماعية اليمني، الذي كان يوفر الدعم الضروري للأسر الضعيفة في مختلف أنحاء اليمن؛ قبل اندلاع النزاع، وقد دعمت الولايات المتحدة تنفيذ برنامج الحوالات النقدية الطارئة منذ إطلاقه في العام 2017 لحماية الضعفاء من الانحدار أكثر صوب الفقر، والحفاظ على آلية الحماية الاجتماعية.

وأكدت الخارجية، أن التمويل الأمريكي يضمن حصول الأسر المستفيدة على حماية غير منقطعة حتى يونيو 2020، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تبقى أحد أكبر مانحي المساعدات الإنسانية في الأزمة اليمنية، ولكن لن يتمكن أي كم من المساعدات الإنسانية أو التنموية من إنهاء هذا الصراع، ووضع حد لمعاناة الملايين.

وأضافت: لن يأتي الحل المستدام للنزاع اليمني سوى من خلال اتفاق سياسي شامل، ويضمن هذا التمويل أنه عندما تتوصل الأطراف إلى اتفاق، ستكون المؤسسات اليمنية جاهزة لدعم المواطنين،  فيما يعملون من أجل تحقيق مستقبل آمن ومزدهر لبلادهم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك