Menu
5 أطعمة مفيدة لقوة الإبصار والحفاظ على صحة العين

قالت الجمعية الألمانية للتغذية إن العديد من الخضراوات والفواكه تحتوي على مواد تساهم بفاعلية في الحفاظ على قوة الإبصار.

وأوضحت الجمعية أن الجزر والسبانخ والطماطم والبروكلي والمانجو تحتوي على مادة البيتا كاروتين التي يحولها الجسم إلى فيتامين (أ).

وتتمثل فائدة فيتامين (أ) في حماية شبكية العين وعدسة العين.

وهذه الوظيفة تقوم بها أيضًا كل من مواد الكاروتنويدات، واللوتين، والزيازانثين، التي تحتوي عليها الذرة والخضراوات ذات الأوراق الخضراء.

كما أن هذه المواد من شأنها تقليل فرص الإصابة بضمور الشبكية والمياه البيضاء الكتاراكت.

وينبغي أيضًا تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (ج) وفيتامين (هـ)؛ نظرًا إلى تأثيرهما المضاد للأكسدة، ولأنهما يعملان على حماية خلايا الشبكية من أضرار ضوء الشمس.

تجدر الإشارة إلى أن فيتامين (ج) يتوافر في الموالح، بينما يتوافر فيتامين (هـ) في الزيوت النباتية والبندق والحبوب.

2021-01-24T16:12:37+03:00 قالت الجمعية الألمانية للتغذية إن العديد من الخضراوات والفواكه تحتوي على مواد تساهم بفاعلية في الحفاظ على قوة الإبصار. وأوضحت الجمعية أن الجزر والسبانخ والطم
5 أطعمة مفيدة لقوة الإبصار والحفاظ على صحة العين
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

5 أطعمة مفيدة لقوة الإبصار والحفاظ على صحة العين

حسب الجمعية الألمانية للتغذية

5 أطعمة مفيدة لقوة الإبصار والحفاظ على صحة العين
  • 47
  • 0
  • 0
فريق التحرير
29 جمادى الأول 1442 /  13  يناير  2021   09:55 ص

قالت الجمعية الألمانية للتغذية إن العديد من الخضراوات والفواكه تحتوي على مواد تساهم بفاعلية في الحفاظ على قوة الإبصار.

وأوضحت الجمعية أن الجزر والسبانخ والطماطم والبروكلي والمانجو تحتوي على مادة البيتا كاروتين التي يحولها الجسم إلى فيتامين (أ).

وتتمثل فائدة فيتامين (أ) في حماية شبكية العين وعدسة العين.

وهذه الوظيفة تقوم بها أيضًا كل من مواد الكاروتنويدات، واللوتين، والزيازانثين، التي تحتوي عليها الذرة والخضراوات ذات الأوراق الخضراء.

كما أن هذه المواد من شأنها تقليل فرص الإصابة بضمور الشبكية والمياه البيضاء الكتاراكت.

وينبغي أيضًا تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (ج) وفيتامين (هـ)؛ نظرًا إلى تأثيرهما المضاد للأكسدة، ولأنهما يعملان على حماية خلايا الشبكية من أضرار ضوء الشمس.

تجدر الإشارة إلى أن فيتامين (ج) يتوافر في الموالح، بينما يتوافر فيتامين (هـ) في الزيوت النباتية والبندق والحبوب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك