Menu


الشهراني: فرص هائلة يُقدمها مركز «تقنيات المياه» للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

تتم من خلال تقديم خدمات الاحتضان للمشاريع الناشئة

أكد المدير المكلف لمركز الابتكار السعودي لتقنيات المياه سعيد بن علي الشهراني، أن ثمة فرصًا هائلة متاحة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة للعمل في العديد من الأنشطة ذات
الشهراني: فرص هائلة يُقدمها مركز «تقنيات المياه» للمنشآت الصغيرة والمتوسطة
  • 112
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد المدير المكلف لمركز الابتكار السعودي لتقنيات المياه سعيد بن علي الشهراني، أن ثمة فرصًا هائلة متاحة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة للعمل في العديد من الأنشطة ذات العلاقة بتقنيات المياه، وتوفير بعض متطلبات المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي نظمتها غرفة الشرقية، اليوم الأربعاء، في مقر الغرفة بحضور رواد الأعمال والمهتمين في المجال الاستثماري.

وأضاف الشهراني، أن مركز الابتكار السعودي لتقنيات المياه هو نتيجة ثمرة تعاون بين المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويهدف إلى تطوير مشاريع تقنية جديدة، واكتشاف فرص استثمارية واعدة، وتقديم خِدْمات الاحتضان للمشاريع الناشئة؛ لتسهيل تطوير منتجاتها وزيادة مساهمة هذه المنشآت في قطاع تصنيع قطع الغيار.

وأشار الشهراني إلى أن المركز يركز على تسهيل الوصول إلى إدارة سلسة الإمداد وتسويق المشاريع التقنية في قطاع المياه وتعزيز معدل نمو الأعمال في قطاع المياه بالمملكة من خلال الشبكة السعودية لتقنيات المياه.

وأوضح الشهراني، أن المركز يُقدم برنامجين رئيسيين للشركات والمصانع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأفكار الريادية في قطاعات المياه، لافتًا إلى أن هناك «برنامج الاحتضان» الذي يُقدم للشركات والمصانع المحلية المختصة في مجالات تقنية المياه تسهيل وصولها إلى سلاسل الإمداد؛ لتلبية احتياجات المؤسسة العامة لتحلية المياه محلية، وأما «برنامج ما قبل الاحتضان» فهو برنامج تأهيلي يقدم لرواد الأعمال الجدد وأصحاب المشاريع الناشئة، الدعم الكامل من خلال المتابعة والتدريب على أحدث طرق الإدارة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك