Menu


المحكمة الفدرالية السويسرية ترفض طعن الفرنسي فالك على حكم إيقافه 10 أعوام

يواجه مع نصار الخليفي اتهامات قوية بالفساد

رفضت المحكمة الفدرالية السويسرية، طعن الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الفرنسي جيروم فالك، الذي أوقفه الاتحاد الدولي لمدة عشرة أعوام عن مما
المحكمة الفدرالية السويسرية ترفض طعن الفرنسي فالك على حكم إيقافه 10 أعوام
  • 46
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

رفضت المحكمة الفدرالية السويسرية، طعن الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الفرنسي جيروم فالك، الذي أوقفه الاتحاد الدولي لمدة عشرة أعوام عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم؛ بسبب قضايا فساد.

ورفضت المحكمة الفدرالية، وهي أعلى سلطة قضائية في سويسرا ومقرها لوزان، طعن اليد اليمنى سابقًا للسويسري جوزيف بلاتر رئيس «فيفا» السابق، على حكم صادر بتاريخ 7 مايو الجاري، والذي لم تنشر أسبابه بعد، بحسب مصدر قريب من القضية.

ورحب متحدث باسم الاتحاد الدولي بحكم المحكمة الفدرالية في ما يخص جيروم فالك.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي رفضت في يوليو 2018 الاستئناف المقدم من فالك، مؤكدة إيقافه عشرة أعوام.

ويمكن فالك الذي عمل سابقًا صحفيًّا في شبكة «كانال بلوس» الفرنسية، والذي يعيش بالقرب من مدينة برشلونة الإسبانية، الطعن أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ومقرها ستراسبورج في فرنسا، مثلما فعل ميشيل بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي الموقوف أيضًا أربع سنوات في قضايا فساد.

ويخضع فالك أيضًا للتحقيق، مع القطري ناصر الخليفي رئيس مجموعة «بي إن» الإعلامية لتحقيق سويسري حول مزاعم فساد بشأن منح حقوق النقل لبطولات كأس العالم لكرة القدم.
وظهرت فضائح الفساد في «فيفا» في مايو 2015، عندما أوقفت الشرطة السويسرية في أحد فنادق مدينة زيوريخ الفخمة، سبعة مسؤولين في الاتحاد الدولي الذي كان يستعد لإعادة انتخاب بلاتر رئيسًا، وذلك بناء على طلب أمريكي بعد تحقيق كشف وجود فساد مُسْتَشْرٍ يمتد لنحو 25 عامًا.

وأدت الفضائح إلى الإطاحة برؤوس كبيرة في الاتحاد الدولي في مقدمتها بلاتر الذي تولى رئاسة الاتحاد لمدة 17 عامًا، وانتخب السويسري جاني إنفانتينو خلفًا له مطلع العام 2016.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك