Menu


بالصور.. مواطِنة تُبدع في تصميم الأزياء رغم إعاقتها البصرية

أكدت أنها تدير مشروعها بنفسها

رغم إعاقتها البصرية والضمور في الشبكية، فإن ذلك لم يمنع المواطنة نوف بنت سعود الصبيحي من الوصول إلى حلمها؛ حيث سطَّرت اسمها ضمن سيدات الأعمال بمنطقة المدينة الم
بالصور.. مواطِنة تُبدع في تصميم الأزياء رغم إعاقتها البصرية
  • 27
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

رغم إعاقتها البصرية والضمور في الشبكية، فإن ذلك لم يمنع المواطنة نوف بنت سعود الصبيحي من الوصول إلى حلمها؛ حيث سطَّرت اسمها ضمن سيدات الأعمال بمنطقة المدينة المنورة، واستطاعت إنشاء مشروعها المختص بالأزياء النسائية.

وأوضحت «نوف» البالغة 42 عامًا، أنها منذ تعرُّضها ‏لضمور في الشبكية كف بصرها جزئيًّا، حتى اليوم، تمارس هوايتها في تصميم الأزياء الحديثة والتراثية، وتقدم الدورات التدريبية في عدد من المدارس والكليات، مشيرةً إلى أن الإعاقة البصرية لم تعد هاجسًا بالنسبة إليها.

وقالت: «أنا أدير مشروعي بنفسي وأمارس من خلاله هوايتي التي كنت أهواها منذ الصغر، رغم حاجتي إلى بعض الأجهزة المتخصصة للمكفوفين وضعاف البصر التي ستساعدني في أمور كثيرة أثناء العمل».

ودعت جميع السيدات من ذوي الإعاقة إلى الانخراط في الأعمال والمهن المحببة لديهن، والحرص على تطوير أنفسهن لخدمة دينهن ووطنهن، مؤكدةً أن طموح المرأة السعودية لا حدود له، وفي جميع المجالات بفضل من الله، ثم بدعم القيادة الرشيدة.

وعدَّ مدير البرامج والإعلام بجمعية المكفوفين الخيرية بالمدينة المنورة «رؤية» ماهر الجهني؛ المواطنة نوف من النماذج المشرفة في الجمعية، ولها العديد من الإسهامات في خدمة المجتمع من خلال تعاونها في تقديم الدورات التدريبية لعدد من المكفوفات والضعيفات النظر، ليتمكنَّ من خدمة أنفسهن دون الحاجة إلى الآخرين.

اقرأ أيضًا:

التعليم: نعمل على غرس قيم المواطنة وتنميتها في نفوس الطلاب لتعزيز روح العطاء

«الإنتربول السعودي» يسلّم وافدًا حرّض على قتل شقيقته «عارضة الأزياء»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك