Menu

إنجازات ميسي التي عجز رونالدو عن تحقيقها

3 أرقام للبرغوث تجعله الأفضل

بالرغم من تحقيق البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، العديد من الإنجازات والأرقام القياسية، إلا أن هناك بعض الإنجازات لغريمه التقليدي الأرجن
إنجازات ميسي التي عجز رونالدو عن تحقيقها
  • 29
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بالرغم من تحقيق البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، العديد من الإنجازات والأرقام القياسية، إلا أن هناك بعض الإنجازات لغريمه التقليدي الأرجنتيني  ليونيل ميسي، نجم برشلونة، لم يصل إليها.

وحقق كريستيانو رونالدو العديد من الإنجازات خلال مسيرته، منها الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد في جميع المسابقات بـ450 هدفًا، أيضًا الهداف التاريخي في دوري الأبطال بـ128 هدفًا، وهو اللاعب الوحيد الذي فاز بالدوري في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، وهو أول لاعب يسجل في كل دقيقة من الـ90، وهو أفضل هداف دولي في العالم حاليًا برصيد 99 هدفًا، ويتبقى له 10 أهداف ليعادل الإيراني علي دائي كأفضل هداف للمنتخبات، وغيرها من الأرقام القياسية التي حفرها باسمه.

وفي ما يلي قائمة بالإنجازات التي حققها ميسي، ولم يستطع رونالدو تحقيقها

تسجيل 50 هدفًا في الدوري في موسم واحد

نجح ليونيل ميسي في تسجيل 50 هدفًا في موسم الدوري الإسباني 2011-2012 وهو اللاعب الوحيد الذي سجل هذا العدد من الأهداف في موسم واحد بتاريخ كرة القدم في الدوريات الخمسة الأولى (إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا).

كان رونالدو قريبًا من ميسي في أحد المواسم؛ لكنه لم ينجح في كسر هذا الرقم القياسي، بالتسجيل أكثر من 40 هدفًا في الدوري في موسم واحد (جميعها لريال مدريد)، وسجل أعلى رصيد له 48 هدفًا في موسم الدوري الإسباني 2014-2015، ويبدو أن هذا الرقم التاريخي سيظل مسجلًا باسم ميسي لفترة من الزمن.

تسجيل 73 هدفًا في جميع المسابقات خلال موسم واحد

سجل ليونيل ميسي 73 هدفًا في جميع المسابقات خلال موسم 2011-2012، وهو رقم تاريخي لا يصدق وهو نفس الموسم الذي سجل خلاله 50 هدفًا في الدوري في موسم واحد.

في المقابل فإن أفضل مواسم كريستيانو رونالدو من الأهداف في موسم واحد هو 61 والذي سجله مع ريال مدريد في موسم 2014-2015، ولم يتخط البرتغالي 50 هدفًا أو أكثر في موسم واحد منذ تسجيله 51 هدفًا لنادي العاصمة الإسبانية في الفترة 2015-16.

الموسم الماضي سجل كريستيانو رونالدو 28 هدفًا في جميع المسابقات، وبعد وصوله إلى 34 عامًا يبدو أنه من الصعب أن يصل لهذا الرقم.

تسجيل 91 هدفًا خلال عام واحد

في عام 2012، حطم ليونيل ميسي رقمًا قياسيًا مسجلًا باسم الأسطورة الألماني جيرد مولر الذي سجل أكثر عدد من الأهداف في عام تقويمي واحد بتسجيله رصيدًا لا يصدق بلغ 91 هدفًا.

وسجل رونالدو 60 هدفًا أو أكثر في 4 سنوات تقويمية متتالية من 2011 إلى 2015 ولكنه لم يقترب من رقم ميسي الخرافي، وبعد انخفاض المعدل التهديفي للدون البرتغالي منذ انتقاله إلى يوفنتوس يبدو أنه من الصعب الوصول لرقم ميسي.

الكرة الذهبية السادسة

فض ليونيل ميسي الشراكة مع كريستيانو رونالدو في أكثر اللاعبين المتوجين بلقب الكرة الذهبية عام 2019، بعدما فاز الأرجنتيني بالنسخة الأخيرة، ليصبح في رصيده 6 كرات ذهبية مقابل 5 للدون.

ويبدو أن معادلة ميسي مرة أخرى حلم كريستيانو رونالدو، لكنه أصبح أمرًا صعبًا لاسيما بعد تقدمه في العمر وانخفاض معدله التهديفي، إلى جانب نتائج يوفنتوس المتواضعة في بعض الأحيان والغير مبشرة بتتويجه بدوري أبطال أوروبا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك