Menu


بالفيديو.. الهلال ينهي الشوط الأول متقدمًا على النصر بهدف إدواردو

الحذر سيطر على مجريات اللعب

أنهى الهلال الشوط الأول من مباراته أمام النصر التي تجرى، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، متقدمًا
بالفيديو.. الهلال ينهي الشوط الأول متقدمًا على النصر بهدف إدواردو
  • 133
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أنهى الهلال الشوط الأول من مباراته أمام النصر التي تجرى، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، متقدمًا بهدف دون رد أحرزه البرازيلي كارلوس إدواردو في الدقيقة 32.

قدم الهلال أداء تكتيكيًّا راقيًّا، وكان هو الفريق الأفضل طوال زمن الشوط واستحق أن يخرج متقدما بهدف إدواردو، فيما ظهر النصر بعيدًا عن مستواه بشكل كبير، ولم ينجح في تهديد مرمى الهلال تهديدًا حقيقيًّا، فيما وقف مدربه البرتغالي روي فيتوريا عاجزًا عن تعديل وضع فريقه.

بدأ الشوط بحذر شديد من لاعبي الفريقين خشية ارتكاب أي خطأ أو ربما انتظارًا لارتكاب المنافس لخطأ يمكن استغلاله، وهو ما لم يحدث.

اعتمد الهلال والنصر على إغلاق ملعبه أمام هجمات الآخر، مع التشديد على مراقبة مفاتيح لعب المنافس، وهو ما انعكس على المستوى الفني للمباراة، وكذلك على الفرص التهديفية التي غابت تمامًا، فلم يتمكن أي من «الأصفر» و«الأزرق» من تهديد مرمى منافسه بأي صورة من الصور.

الهلال حاول السيطرة على مجريات اللعب من خلال اللعب على الأجنحة يمينًا ويسارًا، إلا أن النصر كان مستعدًا تمامًا بإغلاق كل الطرق الي يمكن أن تؤدي إلى اختراق دفاعاته من على الأجناب.

أما النصر فقد اعتمد على المغربي نورالدين أمرابط يمينًا ويحيى الشهري يسارًا، في بناء الهجمات، وهو ما فطن له الهلال سريعًا، فلم تظهر أي خطورة هنا أو هناك.

وفي ظل الحذر المتبادل، حبس الجميع أنفاسهم في الدقيقة الثامنة عندما انطلق إدواردو ودخل منطقة الجزاء النصراوية وسقط على الأرض، ليوقف الحكم اللعب انتظارًا لقرار حكم الفيديو المساعد «VAR»، الذي لم يجد ما يستعدي احتساب اللعبة ضربة جزاء للهلال، فاستأنف الحكم اللعب.

لم تؤدِ هذه اللعبة إلى تغيير في أداء الفريقين، فمع مرور الوقت استمر الحذر من الجانبين، حتى الكرات الثابتة لم ينجح اللاعبون في استغلالها.

في الدقيقة 29 ارتبك دفاع الهلال دون مبرر لكن لاعبي النصر لم ينجحوا في استغلال الموقف ليتمكن لاعبو الهلال من تدارك الموقف وإبعاد الكرة عن منطقة الخطر.

في الدقيقة 31 تلقى أمرابط تمريرة طويلة فاستقبلها ودخل منطقة الجزاء وسدد في يد المعيوف لترتد الهجمة لمصلحة الهلال عندما تصل الكرة لجوميز الذي فاز في صراع السيطرة على الكرة مع مايكون، ثم مرر لإدواردو المنطلق دون رقابة فسدد بسهولة في الشباك.

بعد الهدف اندفع لاعبو النصر للأمام بحثا عن هدف التعادل، لكن المحاولات اصطدمت بالتنظيم الدفاعي الهلالي، فيما أضاع الدوسري فرصة الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 35 عندما استغل خطأ دفاعيًا ليتوغل في منطقة جزاء النصر لكنه تباطأ لتضيع الكرة بعد تدخل الدفاع.

في الدقيقة 40 أضاع لاعبو الهلال فرصة جديدة لزيادة النتيجة عندما خرد جونز من مرماه لإبعاد الكرة لكنها وصلت للبريك الذي مرر طولية لجوميز الذي لم يستغل خلو المرمى من حارسه فضاعت الكرة.

في الدقيقة 44 شن لاعبو الهلال هجمة منظمة ليدخلوا بالكرة إلى منطقة الجزاء لكن سوء التفاهم بين اللاعبين أضاعت الكرة مرة أخرى، لينتهي الشوط بتقدم الهلال.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك