Menu


"جنايات الكويت" تحبس متهمين تستروا على خلية العبدلي

يتصدَّرهم "حسين المعتوق"..

قضت محكمة الجنايات في الكويت، بحبس 13 متهمًا أدينوا بالتستر على أعضاء خلية العبدلي. ومن المتهمين الأمين العام لما يسمى "التحالف الإسلامي" محمد حسين المعتوق، الذ
"جنايات الكويت" تحبس متهمين تستروا على خلية العبدلي
  • 213
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قضت محكمة الجنايات في الكويت، بحبس 13 متهمًا أدينوا بالتستر على أعضاء خلية العبدلي. ومن المتهمين الأمين العام لما يسمى "التحالف الإسلامي" محمد حسين المعتوق، الذي حُكم بحبسه 5 سنوات.

وجاء حكم الجنايات في قضية "التستر على الهاربين من تنفيذ الحكم النهائي في قضية خلية العبدلي والتخابر مع إيران"، غيابيًّا للمتهمَين الأول والثاني بالحبس 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، ووضعهما تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات أخرى بعد انتهاء تنفيذ العقوبة.

كما قضى الحكم بحبس المتهمِين من الثالث حتى الثالث عشر، بالحبس سنة، وبإعفاء المتهم الرابع عشر من العقاب.

وأعلنت وزارة الداخلية، في أغسطس 2015، القبض على عدد من المتهمين وبحوزتهم كمية كبيرة من الأسلحة داخل مزرعة بمنطقة العبدلي قرب الحدود الكويتية العراقية. وتضمنت المضبوطات 19 ألف كيلوجرام ذخيرة، و144 كيلوجرام متفجرات، و68 سلاحًا متنوعًا و204 قنابل يدوية، إضافة إلى صواعق كهربائية.

ووجهت النيابة العامة إلى أعضاء الخلية، تهم القيام بأعمال عدائية ضد الدولة، من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات ومدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت، بغير ترخيص، وبقصد ارتكاب الجرائم بها.

كما وجهت إليهم تهمًا بارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي  الكويت، وتلقي التدريب على حمل واستخدام المفرقعات والأسلحة.

وقضت محكمة الاستئناف بإعدام بعض المتهمين في الخلية الإرهابية، وبسجن  آخرين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك