Menu


«التعليم» تصدر تعميمًا بضوابط المهام خارج الدوام

تضمَّن أن تكون لعمل استثنائي أو مهمة رسمية

كشفت مصادر لـ«عاجل»، اليوم الثلاثاء، أن وزارة التعليم أصدرت تعميمًا بشأن ضوابط المهام خارج الدوام (الانتدابات) تضمن عدة ضوابط يجب الالتزام بها. وذكر التعميم «أ
«التعليم» تصدر تعميمًا بضوابط المهام خارج الدوام
  • 13013
  • 0
  • 0
عبير الفهد
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت مصادر لـ«عاجل»، اليوم الثلاثاء، أن وزارة التعليم أصدرت تعميمًا بشأن ضوابط المهام خارج الدوام (الانتدابات) تضمن عدة ضوابط يجب الالتزام بها.

وذكر التعميم «أنه إشارةً إلى ما لاحظناه من كثرة الرفع بالطلبات خارج الدوام والانتدابات لبعض المهام من قبل الإدارات والأقسام، ورغبةً منا في تنظيم مهام الانتدابات خارج وقت الدوام الرسمي، ولاستثمار الإمكانات المادية المتاحة لتحقيق كفاءة الإنفاق؛ يتم مراعاة التالي عند الرفع بطلب خارج الدوام ومصاريف السفر (الانتدابات):

أولا- يقتصر أخذ الموافقة على المهام خارج الدوام والانتدابات من قبل مديري تعليم المحافظتين شخصيًّا، شريطة اتساع البند والمخصص المالي للميزانية.

ثانيًا- أن يكون طلب التكليف بالعمل خارج وقت الدوام الرسمي لعمل استثنائي أو مهمة رسمية لا سبيل لإنجازها أثناء وقت الدوام الرسمي.

ثالثًا- يُرفق مع الطلب خطة عمل واضحة للمهمة.

رابعًا- أن يقتصر التكليف على الموظفين الفعليين المكلفين بإنجازه المهمة، وتقليصهم قدر الإمكان.

خامسًا- إنجاز المهام خارج الدوام في أوقاتها الفعلية، وإلزام المكلفين بالمهمة بالتوقيع على بيان حضور وانصراف في الوقت المحدد للمهمة.

سادسًا- أن تتناسب المدة المطلوبة مع المهمة المطلوب إنجازها.

سابعًا وأخيرًا- تقديم تقرير بإنجاز المهمة».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك