Menu

بالفيديو.. تسرب نفطي يشعل النار في قنوات مائية بمصر ويحرق ويصيب العديد من الأشخاص

نتج عن ثقب أحدثه اللصوص بخط مواد بترولية

تسبب لصوص البترول في حريق مروع بمحافظة البحيرة شمال مصر، من جراء محاولتهم سرقة خط بترول يمتد من العاصمة القاهرة إلى الإسكندرية؛ ما أدى إلى مصرع 6 أشخاص وإصابة 1
بالفيديو.. تسرب نفطي يشعل النار في قنوات مائية بمصر ويحرق ويصيب العديد من الأشخاص
  • 1512
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تسبب لصوص البترول في حريق مروع بمحافظة البحيرة شمال مصر، من جراء محاولتهم سرقة خط بترول يمتد من العاصمة القاهرة إلى الإسكندرية؛ ما أدى إلى مصرع 6 أشخاص وإصابة 15 آخرين بحروق نتيجة وصول التسرب إلى المجاري المائية واشتعال النار فيها.

وتلقت السلطات المصرية بلاغًا بوجود تسرب مواد بترولية بأحد المجاري المائية بنطاق عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود، فانتقل رجال الحماية المدنية وتم فرض كردون أمني لحماية السكان، وتبين وجود كسر بماسورة خط شركة أنابيب البترول بطنطا المار بالمنطقة، وفقًا لتقارير إعلامية مصرية.

واستنفرت الجهات ذات الصلة جهودها لمنع تفاقمه، ففصلت شركة الكهرباء التيار عن موقع الحادث كإجراء احترازي، وألقت أجهزة الأمن على واحد من المتهمين بسرقة المواد البترولية، فيما تباشر فرق الإطفاء السيطرة على الحريق الذي طال أراضي زراعية.

ودفعت السلطات بسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وتم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات القريبة منه.

وكشف رئيس شركة أنابيب البترول المهندس عبدالمنعم حافظ، في تصريحات له، أن «لصوص بترول» حاولوا عمل «كلبس» لسرقة مواد بترولية الساعة 12 ظهرًا، لكنهم فشلوا؛ ما أحدث تسربًا بخط البترول، مشيرًا إلى أن سكان المنطقة ألقوا مادة  -لم يحددها- تفاعلت مع بقعة البترول المتسربة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك