Menu

موسى: نيجيريا لا تخشى أحدًا وسنسعى لحصد أمم إفريقيا من أجل كيشي

أكد أن البطولة ليس بها فريق سهل

أكد أحمد موسى، مهاجم نيجيريا، أن منتخب بلاده لا يخشى أيَّ فريق في بطولة أمم إفريقيا 2019 التي تستضيفها مصر حاليًّا، مُشيرًا إلى تطلعه للتويج بلقب البطولة من أجل
موسى: نيجيريا لا تخشى أحدًا وسنسعى لحصد أمم إفريقيا من أجل كيشي
  • 74
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد أحمد موسى، مهاجم نيجيريا، أن منتخب بلاده لا يخشى أيَّ فريق في بطولة أمم إفريقيا 2019 التي تستضيفها مصر حاليًّا، مُشيرًا إلى تطلعه للتويج بلقب البطولة من أجل إهدائها للراحل ستيفن كيشي مدرب النسور الخضراء السابق.

ومنذ 3 أسابيع أحيا الشعب النيجيري الذكرى الثالثة لرحيل كيشي، والذي توفي إثر أزمة قلبية مفاجئة يوم 7 يونيو عام 2016.

وقال موسى، في تصريحات لموقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»: «إذا فزنا باللقب سأهديه لروح ستيفن كيشي».

وأضاف مهاجم فريق النصر: «كانت مناسبة سعيدة حين فزنا بكأس الأمم في 2013، وقلنا إننا كفريق ليس لدينا شرف أكبر من الفوز بشيء من أجل بلادك، والآن الأمر مماثل هذا العام بعدما تغيبنا عن آخر نسختين».

وتابع: «إذا فزنا باللقب سأهديه لروح الراحل كيشي؛ لأنه كان بمثابة الأب بالنسبة لي، ولم يكن سهلًا أن أفقد شخصًا مميزًا بالنسبة لي، والذكريات التي تركها تحفزني كثيرًا».

وأوضح موسى، أنه تعلم كثيرًا من هذا الرجل كشخص وكمدرب، وهذا ما يدفعه دائمًا للأمام، مُتابعًا: «نحن نفتقده كثيرًا كلاعبين وكبلد، ودائمًا ما ندعو له، وسيكون شرفًا لنا أن نفوز باللقب من أجله».

وأكد أن منتخب بلاده لا يخشى أي فريق، ويركزون على تقديم الأفضل، مُشيرًا إلى أن البطولة ليس بها فريق سهل.

ويعتبر موسى مهاجم النصر واحدًا من بين ثلاثة لاعبين في تشكيلة نيجيريا الحالية ببطولة كأس أمم إفريقيا في مصر، كانوا ضمن تشكيلة النسور الخضراء التي فازت باللقب تحت قيادة ستيفن كيشي في جنوب إفريقيا عام 2013.

وحققت نيجيريا اللقب الثالث لكأس الأمم تحت قيادة كيشي في 2013، وبلغت معه كذلك دور الـ16 في كأس العالم بالبرازيل عام 2014، كما قاد منتخب توجو للمشاركة في كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها في عام 2006 بألمانيا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك