Menu


الإمارات تعلن عن اكتشافات جديدة في مجال النفط والغاز

إطلاق آلية تسعير جديدة لخام «مربان أبوظبي»

أعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، عن اكتشافات جديدة في احتياطات النفط والغاز، وإطلاق آلية تسعير جديد
الإمارات تعلن عن اكتشافات جديدة في مجال النفط والغاز
  • 868
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، عن اكتشافات جديدة في احتياطات النفط والغاز، وإطلاق آلية تسعير جديدة لخام «مربان أبوظبي».

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع «تويتر»: «بمباركة رئيس الدولة، عقدنا اجتماع المجلس الأعلى للبترول، وأعلنا عن اكتشافات جديدة في احتياطات النفط والغاز، كما أطلقنا آلية تسعير جديدة لخام (مربان أبوظبي)، في خطوة استراتيجية تعزز دور الإمارات في قطاع النفط العالمي عن طريق تداول العقود المستقبلية لهذا الخام في السوق».

وتأسس المجلس الأعلى للبترول عام 1988. ويعتبر  المجلس الجهاز الأعلى المسؤول عن شؤون البترول في إمارة أبوظبي، ويتولى مسؤولية وضع سياسة الإمارة البترولية، وتحديد أغراضها ونشاطاتها، وإصدار القرارات اللازمة ومتابعة تنفيذها، وصولًا إلى تحقيق الأهداف والنتائج المرجوة، كما يمثل  مجلس إدارة أدنوك؛ حيث يتولى مسؤولية وضع استراتيجية نشاطات وأعمال شركة أدنوك، والرقابة والإشراف على الأداء المالي للشركة.

 وتأسست شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عام 1971 بهدف العمل في كافة مجالات النفط والغاز. ومنذ ذلك الحين اتسعت نشاطاتها بشكل واسع، فقامت بتأسيس مجموعة من الشركات النفطية التابعة لها، وأنشأت صناعة متكاملة في مجالات تكرير النفط وتسييل الغاز.

وتقوم الشركة بالإشراف على إنتاج ما يفوق 2.7 مليون برميل من النفط يوميًّا؛ الأمر الذي يضعها ضمن أكبر عشر شركات منتجة للنفط والغاز في العالم.

ويتولى المجلس الأعلى للبترول، برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وحاكم أبوظبي؛ الإشراف على جميع نشاطات أدنوك؛ هذا إضافة إلى رسم سياسات أبوظبي البترولية والإشراف على تنفيذها.

وتتكون مجموعة شركات أدنوك من 16 شركة تعمل في مجالات النفط والغاز والبتروكيمياويات والنقل والخدمات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك