Menu


ألمانيا تلقن إستونيا درسًا قاسيًا في فنون الكرة وتفوز بثمانية أهداف نظيفة

ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أوروبا

لقن المنتخب الألماني لكرة القدم، ضيفه الإستوني درسًا في فنون كرة القدم، وتغلب عليه 8-0 خلال المباراة التي جمعتهما، أمس الثلاثاء، في الجولة الرابعة من منافسات ال
ألمانيا تلقن إستونيا درسًا قاسيًا في فنون الكرة وتفوز بثمانية أهداف نظيفة
  • 90
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

لقن المنتخب الألماني لكرة القدم، ضيفه الإستوني درسًا في فنون كرة القدم، وتغلب عليه 8-0 خلال المباراة التي جمعتهما، أمس الثلاثاء، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أمم أوروبا (يورو 2020).

وأنهى المنتخب الألماني الشوط الأول متقدمًا بخمسة أهداف نظيفة سجل أولها ماركو ريوس في الدقيقة العاشرة، ثم أضاف سيرج نابري الهدف الثاني في الدقيقة 17، ثم أضاف ليون جوريتسكا الهدف الثالث في الدقيقة 20، ثم أضاف إلكاي جوندوجان الهدف الرابع في الدقيقة 26 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل ريوس الهدف الثاني له والخامس للمنتخب الألماني في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني، سجل سيرج نابري الهدف الثاني له والسادس لمنتخب الألماني في الدقيقة 62، وأضاف تيمو فيرنر الهدف السابع في الدقيقة 79، قبل أن يختتم ليروي ساني أهداف المنتخب الألماني في الدقيقة 88.

ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني، وظل منتخب إستونيا بلا نقاط في قاع الترتيب.

وفرض المنتخب الألماني سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء بحثًا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنتخب الإستوني ويزيد ثقة اللاعبين الألمان. في المقابل، اعتمد المنتخب الإستوني على تضييق المساحات والضغط على حامل الكرة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

ولم يكن المنتخب الألماني في حاجة إلى أكثر من عشر دقائق ليؤكد تفوقه بتسجيل الهدف الأول؛ فبعد سلسلة من التمريرات وصلت الكرة إلى ثيلو كيرير في الناحية اليمنى ليمرر كرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء منتخب إستونيا؛ حيث قابلها ماركو ريوس بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى.

واستمرت محاولات المنتخب الألماني لتسجيل الهدف الثاني، الذي جاء في الدقيقة 17 عندما لعبت كرة خلف مدافعي المنتخب الإستوني إلى ليروي ساني داخل منطقة الجزاء ليمرر كرة عرضية أرضية ليضعها سيرج نابري بسهولة داخل المرمى.

بعدها بثلاث دقائق سجل المنتخب الألماني الهدف الثالث عندما مرر جوشوا كيميتش الكرة داخل منطقة جزاء المنتخب الإستوني ليقابها جوريتسكا بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 25، احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الألماني بعدما قام يوناس تام مدافع منتخب إستونيا بجذب جوريتسكا داخل منطقة الجزاء ليسددها إلكاي جوندوجان بنجاح إلى داخل المرمى مسجلًا الهدف الرابع للمنتخب الألماني في الدقيقة 26.

وفي الدقيقة 37، سجل المنتخب الألماني الهدف الخامس عندما سدد ماركو ريوس كرة رائعة من ركلة حرة مباشرة إلى داخل المرمى.

واستمرت محاولات المنتخب الألماني الهجومية لتسجيل هدف سادس، في الوقت الذي حاول فيه المنتخب الإستوني شن هجمات مرتدة على أمل تسجيل هدف حفظ ماء الوجه.

وجاءت أولى محاولات المنتخب الإستوني في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول؛ عندما سدد كونستانتين فاسيلييف كرة من ركلة حرة مباشرة تصدى لها بسهولة مانويل نوير حارس مرمى المنتخب الألماني، ليطلق بعدها الحكم صفارة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، أتيحت للمنتخب الإستوني فرصة تسجيل هدف عندما انطلق سيرجي زينيوف بالكرة من منتصف الملعب، وراوغ ثلاثة من اللاعبين الألمان، قبل أن يسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بعيدة عن المرمى.

وبمرور الوقت استعاد المنتخب الألماني سيطرته على مجريات واستعاد لاعبوه الاستحواذ على الكرة، في الوقت الذي تراجع فيه المنتخب الإستوني إلى وسط ملعبه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 62 سجل المنتخب الألماني الهدف السادس عندما وصلت كرة إلى مارسل هاستنبرج في الناحية اليسرى ليمرر كرة عرضية أرضية وضعها نابري بسهولة داخل المرمى.

وفي الدقيقة 68 ألغى الحكم هدفًا للمنتخب الألماني عندما لعبت كرة ساقطة خلف مدافعي المنتخب الإستوني لتصل إلى ليروي ساني في الناحية اليسرى ليسدد الكرة داخل الشباك، إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل ساني.

وفي الدقيقة 79 سجل المنتخب الألماني الهدف السابع عندما لعبت تمريرة بينية إلى تيمو فيرنر في الناحية اليسرى لينفرد بالحارس ليبمتس، ويسدد الكرة لحظة خروجه من مرماه.

وفي الدقيقة 81 ألغى الحكم هدفًا للمنتخب الألماني عندما لعبت تمريرة من الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء المنتخب الإستوني ليقابلها ساني بتسديدة أرضية قوية داخل المرمى، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي أن نابري (المتسلل) شارك في اللعبة.

وفي الدقيقة 88 سجل ليروي ساني الهدف الثامن للمنتخب الألماني عندما استلم الكرة داخل منطقة جزاء المنتخب الإستوني في الناحية اليمنى، ليسدد كرة رائعة بقدمه اليسرى إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد، قبل أن يطلق الحكم صفارة نهاية المباراة، بفوز المنتخب الألماني على نظيره الإستوني 8-0.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك