Menu

«أستراليا» يواصل انطلاقتها المثالية ويعبر الأردن بهدف في تصفيات كأس العالم

تصدر ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة

واصل منتخب أستراليا انطلاقته المثالية في المجموعة الثانية بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لبطولتي كأس العالم لكرة القدم بقطر عام 2022 وكأس الأمم الآسيوية المقررة في
«أستراليا» يواصل انطلاقتها المثالية ويعبر الأردن بهدف في تصفيات كأس العالم
  • 79
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

واصل منتخب أستراليا انطلاقته المثالية في المجموعة الثانية بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لبطولتي كأس العالم لكرة القدم بقطر عام 2022 وكأس الأمم الآسيوية المقررة في الصين عام 2023، بعد تغلبه 1/صفر على مضيفه منتخب الأردن، اليوم الخميس، في الجولة الخامسة للمجموعة.

وواصل منتخب أستراليا تصدره لترتيب المجموعة، برصيد 12 نقطة، محققًا العلامة الكاملة حتى الآن، فيما تجمد رصيد منتخب الأردن عند سبع نقاط في المركز الثالث.

ويدين المنتخب الأسترالي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه آدم تاجارت، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 13، فيما أخفق المنتخب الأردني في إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة، ليتلقى خسارته الأولى على ملعبه في تاريخ مواجهاته مع المنتخب الأسترالي.

بدأت المباراة بمرحلة جس النبض، حيث استحوذ كلا المنتخبين على الكرة، دون تهديد على المرميين، قبل أن تشهد الدقيقة 11 أول تسديدة في المباراة لمنتخب الأردن عن طريق أحمد آل إرسان، الذي سدد من خارج المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع الأسترالي لتخرج لركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

مع أول هجمة منظمة لمنتخب أستراليا في اللقاء، أحرز الفريق الضيف هدفا في الدقيقة 13 عن طريق آدم تاجارت، الذي تلقى تمريرة بينية رائعة من جاكسون إرفين؛ لينفرد على إثرها بالمرمى، مستغلًا سوء التغطية الدفاعية للأردن، ويسدد مباشرة كرة ساقطة (لوب)، خلف عامر شفيع، حارس مرمى أصحاب الأرض، الذي خرج من مرماه لملاقاته، لتعانق الشباك.

وحاول منتخب الأردن استعادة اتزانه سريعًا وتجاوز صدمة الهدف الأسترالي الأول، وطالب لاعبو المنتخب الأردني بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 20، عقب سقوط ياسين البخيت داخل منطقة جزاء أستراليا، لكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

وحصل منتخب أستراليا على ركلة حرة في الدقيقة 23 نفذها آرون موي، الذي سدد تصويبة غير متقنة علت العارضة بقليل.

وأهدر أوير مابيل فرصة محققة لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 31، عندما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق براد سميث مرت من الجميع، لتصل إليه ويسدد مباشرة، لكنه وضع الكرة في الشباك من الخارج.

واصل منتخب أستراليا نشاطه الهجومي؛ حيث تابع آرون موي كرة مرتدة بطريقة خاطئة من الدفاع الأردني، ليسدد من داخل المنطقة في الدقيقة 41، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع وخرجت لركنية لم تثمر عن أي جديد، وينتهي الشوط الأول بتقدم أستراليا 1/صفر.

وأجرى منتخب الأردن تبديله الأول قبل انطلاق الشوط الثاني بنزول موسى التعمري بدلًا من أحمد سمير، بحثًا عن المزيد من النشاط والحيوية في هجوم المنتخب الملقب بـ(النشامى).

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب المنتخب الأردني، الذي كاد يدرك التعادل في الدقيقة 56، عندما انطلق ياسين البخيت من الناحية اليسرى، مراوغًا أكثر من لاعب بمهارة، ليصل بالكرة إلى منطقة الجزاء، لكنه سدد في الدفاع لتخرج الكرة لركنية لم تسفر عن أي جديد.

ولم تمر سوى ثلاث دقائق، حتى سدد التعمري قذيفة من داخل المنطقة، مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة، فيما صوب بهاء عبدالرحمن كرة من داخل المنطقة في الدقيقة 61 أخطأت المرمى.

أجرى منتخب الأردن تبديله الثاني في الدقيقة 63 بنزول حمزة الدردور بدلًا من بهاء فيصل.

وأهدر طارق خطاب فرصة مؤكدة للتعادل في الدقيقة 65، عندما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق التعمري، ليسدد ضربة رأس وهو على بعد خطوات قليلة للغاية من المرمى، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

أجرى منتخب أستراليا تبديلين في الدقيقتين 70 و73 بنزول ميتشيل ديوك ومارتن بويل بدلًا من تاجارت ومابيل.

هدأ إيقاع المباراة من جديد؛ حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب وسط استحواذ متبادل على الكرة بلا خطورة على المرميين، الأمر الذي دفع منتخب الأردن لإجراء تبديله الثالث في الدقيقة 79 بنزول سالم العجالين بدلًا من محمد الدميري.

وكاد الدردور يحرز هدف التعادل للأردن في الدقيقة 81، حينما تابع ركلة حرة مباشرة نفذت عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس على يسار ماثيو رايان، الذي أبعد الكرة ببراعة.

حاول منتخب الأردن خطف هدف التعادل خلال الدقائق الأخيرة؛ حيث سدد العجالين من داخل المنطقة في الدقيقة 89، لكن ريان كان لها بالمرصاد، قبل أن يهدر البخيت فرصة أخرى في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، حينما سدد من داخل المنطقة في أحضان الحارس الأسترالي، لينتهي اللقاء بفوز أستراليا 1/صفر على الأردن.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك