alexametrics


موظف مفصول ينتقم من مدرسة إماراتية بهجوم إلكتروني ويهرب للخارج

دمَّر جميع الملفات والبيانات الخاصة بها..

موظف مفصول ينتقم من مدرسة إماراتية بهجوم إلكتروني ويهرب للخارج
  • 1556
  • 0
  • 0
فريق التحرير

الرياض | فريق التحرير

السبت - 6 جمادى الأول 1440 - 12 يناير 2019 - 04:07 صباحًا

قرر مسؤول سابق عن قسم التقنيات في مجموعة مدارس إماراتية عقاب إدارة مدرسة بتدمير بياناتها، مستغلًا إمكانية وصوله إلى تلك البيانات، ونجح في اختراقها مما أثّر على سير العملية التعليمية.

وأجرى المسؤول المفصول عملية مسح وحذف للملفات الخاصة بالمدرسة، التي لديها 18 فرعًا في دولة الإمارات، ودمّر الملفات والبيانات الخاصة بالمدرسة والطلبة، لتجد إدارة المدرسة حالة بياناتها صفرًا، لتكتشف أنها بصدد عملية هجوم إلكتروني واسع النطاق تعرَّضت لها من دولة أجنبية. وفقا لصحيفة الإمارات اليوم.

وتلقّت شرطة دبي بلاغًا بتفاصيل الجريمة من المدرسة التي تعرّضت لعملية "هاكر" وفقدت بسببها الملفات الهامة، وعلى الفور تمّ فحص أبرز المشتبه بهم ومن لهم مصلحة في ارتكاب مثل هذه الجريمة، إلى أن تم تحديد المتهم والذي كان يتولى مسؤولية قسم التقنية بالمدرسة وعمل بها منذ 16 عامًا، بينما تم فصله من العمل ليقرر الانتقام من إدارة المدرسة على طريقته.

وكشفت التحريات التي جمعتها أجهزة الأمن الإماراتية أن المتهم غادر البلاد متوجهًا إلى إيطاليا، وبدأت الشرطة في تعقبه بعد إصدار مذكرة اعتقال دولية بحقّه إلى أن تم رصد خط سيره في أوروبا، والقبض عليه، بينما يتم التنسيق مع السلطات الإيطالية لتقديمه للعدالة.

يشار إلى أنَّ الشرطة الإماراتية نجحت من خلال خبرائها في استعادة الملفات المحذوفة للمدرسة وقامت بتأمينها إلكترونيًا بشكل كامل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك