Menu

ملك البحرين يؤكد أهمية دور «التعاون الإسلامي» في خدمة قضايا الأمة

استقبل اليوم الأمين العام للمنظمة  ‎

استقبل الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، اليوم، في قصر الصافرية، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الذي يزور المنا
ملك البحرين يؤكد أهمية دور «التعاون الإسلامي» في خدمة قضايا الأمة
  • 93
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

استقبل الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، اليوم، في قصر الصافرية، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الذي يزور المنامة حاليًا.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين مملكة البحرين ومنظمة التعاون الإسلامي، إلى جانب بحث عدد من القضايا التي تهم الأمة الإسلامية إلى جانب القضايا الإقليمية.

وأكد ملك البحرين أهمية الدور الذي تقوم به منظمة التعاون الإسلامي لخدمة قضايا الأمة الإسلامية، وتعزيز التضامن بين الدول الأعضاء وتنسيق مواقفها وتوحيد جهودها، والدفاع عن الصورة الحقيقية والسمحة للدين الإسلامي الحنيف وتعاليمه القائمة على التسامح والوسطية والاعتدال.

ورحب بالدكتور العثيمين، وهنأه بمناسبة مرور خمسين عامًا على تأسيس منظمة التعاون الإسلامي، مشيدًا بالإنجازات المهمة التي حققتها المنظمة وبالجهود الطيبة التي بذلها الأمين العام للارتقاء بآليات عملها وتطوير أدائها وتوثيق التعاون بين الدول الإسلامية في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والعلمية والدينية.

وأكد الملك حمد بن عيسى دعم مملكة البحرين ومساندتها وتأييدها للمنظمة والتزامها بمبادئها النبيلة لتواصل دورها في تعزيز العمل الإسلامي المشترك؛ تحقيقاً لأهدافها وخدمةً لمصالح دولها الأعضاء وشعوبها.

وأعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، عن شكره وتقديره لملك البحرين على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وعلى دور البحرين المحوري ومساهماتها المهمة في خدمة القضايا الإسلامية ودعمها الدائم للمنظمة وأنشطتها على مختلف الأصعدة، مشيدًا بمبادرات البحرين الإنسانية في تعزيز قيم التسامح والاعتدال والوسطية ومد جسور التواصل والتقارب بين أتباع مختلف الأديان والثقافات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك