Menu

ليون يرافق لايبزج إلى ثمن النهائي.. وبنفيكا ينتفض أمام زينيت

حضرت الإثارة حتى الرمق الأخير

بعد جولة دراماتيكية، بقيت خلالها الإثارة حاضرة حتى الرمق الأخير، أدرك فريق ليون الفرنسي تعادلًا مثيرًا أمام ضيفه لايبزج الألماني، بهدفين لكلّ فريق في المباراة ا
ليون يرافق لايبزج إلى ثمن النهائي.. وبنفيكا ينتفض أمام زينيت
  • 14
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بعد جولة دراماتيكية، بقيت خلالها الإثارة حاضرة حتى الرمق الأخير، أدرك فريق ليون الفرنسي تعادلًا مثيرًا أمام ضيفه لايبزج الألماني، بهدفين لكلّ فريق في المباراة التي جرت بينهما أمس الثلاثاء، على ملعب جروباما ستايديوم، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقلب ليون تأخُّره بهدفين نظيفين إلى تعادل في الوقت القاتل، لينجو من مصير مخيب في الجولة الختامية، ويرافق الألمان إلى ثمن النهائي بعدما رفع الفرنسيون رصيد النقاط إلى 8 نقاط في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط خلف لايبزج المتصدر، والذي ضمن التأهل سلفًا إلى دور الـ16 من البطولة.

وتدخّل حكم المباراة مرتين لمنح الألمان التقدم من ركلتي جزاء، حملت الأولى توقيع إيميل فورسبيرج في الدقيقة 9 من عمر اللقاء، وتكفل الهداف تيمو فيرنير بتسجيل الثانية في الدقيقة 33، لينتهي الشوط الأول على إيقاع ثنائية الضيوف.

وفي الشوط الثاني، انتفض أصحاب الأرض من أجل تدارك الموقف، خاصة بعدما خلط بنفيكا أوراق المجموعة بتقدم عريض على زينيت سان بطرسبورج الروسي، فأعاد الفرنسي الشاب حسام عوار ليون إلى أجواء المباراة بهدف تقليص الفارق في الدقيقة 50، قبل أن ينتزع ممفيس ديباي تعادلا بطعم التأهل قبل 8 دقائق فقط من نهاية المباراة.

وعلى ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة، عاد فريق بنفيكا من بعيد ليخلط الأوراق في المجموع السابعة، بعدما أكرم وفادة الضيف الروسي زينيت، بفوز عريض بثلاثية بيضاء، ليطيح بالروس من معقد الوصيف الذي احتله قبل الجولة إلى خارج البطولة، ويخطف بطاقة الانتقال إلى الدوري الأوروبي.

وضع المهاجم الأرجنتيني فرانكو سيرفي الفريق الأحمر في المقدمة في الدقيقة 47 من عمر اللقاء، قبل أن يضاعف لويس ميجيل الفونسو النتيجة في الدقيقة 58، من ضربة جزاء، وأكمل المهاجم الإيراني سردار أزمون ثلاثية أصحاب الأرض عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، في الدقيقة 79، ليطيح بآمال الروس في البقاء داخل المنافسات الأوروبية، ولو لحساب اليوروبا ليج.

وقفز بنفيكا إلى المركز الثالث في جدول المجموعة السابعة برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام زينيت الروسي، الذي ودع المسابقة، في مباراة درامية لم يتوقف خسائره فيها عند حدود الهزيمة، وإنما شهدت أيضًا حصول مدافعه البرازيلي دوجلاس سانتوس على بطاقة حمراء في الدقيقة 56، عقدت من موقف الفريق.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك