Menu


بالصور.. جريان أودية وإغلاق طرق وإنقاذ محتجزين بالطائف

تفعيل خطة الطوارئ ونشر دوريات السلامة

هطلت، اليوم الجمعة، أمطار من متوسطة إلى غزيرة على محافظة الطائف والمراكز التابعة لها، شملت أحياء المحافظة، وكذلك الكر والهدا وشقصان وقيا وعشيرة وحظن والمحاني وا
بالصور.. جريان أودية وإغلاق طرق وإنقاذ محتجزين بالطائف
  • 133
  • 0
  • 0
نايف السعدي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

هطلت، اليوم الجمعة، أمطار من متوسطة إلى غزيرة على محافظة الطائف والمراكز التابعة لها، شملت أحياء المحافظة، وكذلك الكر والهدا وشقصان وقيا وعشيرة وحظن والمحاني والحوية والسيل الكبير والسيل الصغير والشرقة، وكانت الأمطار غزيرة على "الشفا والسر".

وتم تطبيق خطة الإدارة في التعامل مع الحالات المطرية؛ حيث تم نشر فرق الإنقاذ ودوريات السلامة والمعدات المساندة في مواقع هطول الأمطار ومجاري السيول، وتم إبلاغ الجهات المساندة للاستعداد والتهيؤ للتعامل مع أي حالات للطوارئ.
وسال على إثر الأمطار أودية "الأسراب" بالشفا، و"سلامة وغرابة" جنوب الطائف و"سيسد" شرق الطائف، و"القديرة والشرقة".

ونتج عن هطول الأمطار، احتجاز سيارة بداخلها شخصان في مجمع مياه بشارع الستين، وتم إنقاذ شخص من سيارته المحتجزة داخل سيل وادي "القديرة"، وجميعهم بصحة جيدة، كما تم إغلاق جبل "الهدا" أثناء هطول الأمطار احترازيًّا، وكذلك إغلاق طريق "الشفا" لإزالة الثلوج المتراكمة علي الطريق.

وتم إغلاق "عقبة المحمدية" بالشفا ظهر اليوم، بسبب تساقط الصخور وانعدام الروية لكثافة الضباب، ولا تزال الأمطار تهطل على أجزاء من المحافظة والمراكز الخارجية.

من جانبه، أهاب المتحدث الرسمي لإدارة الدفاع المدني بالطائف، العقيد ناصر سلطان الشريف، بالإخوة المواطنين والمقيمين، أخذ الحذر والحيطة من النزول في بُطُون الأودية ومجاري السيول ومواقع تجمع المياه، كما حذرت من خطورة المستنقعات التي خلفتها الأمطار.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك