Menu


سلطان بن سلمان: إنشاء كلية للطيران بالتعاون مع أرامكو

أكد اهتمام الهيئة السعودية للفضاء بذلك المجال

أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء الأمير «سلطان بن سلمان» ، أن نادي الطيران اقترب من إنشاء كلية خاصة بالطيران إلى جانب مدرسة لتدريب الطيران وذلك بالتعا
سلطان بن سلمان:  إنشاء كلية للطيران بالتعاون مع أرامكو
  • 860
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء الأمير «سلطان بن سلمان» ، أن نادي الطيران اقترب من إنشاء كلية خاصة بالطيران إلى جانب مدرسة لتدريب الطيران وذلك بالتعاون مع شركة أرامكو والخطوط العربية السعودية وصندوق الموارد البشرية وعدد من الجهات الأخرى.

وأضاف الأمير سلطان، أن إنشاء كلية خاصة بالطيران، يأتي بهدف تخريج كوادر احترافية للعمل في الخطوط الجوية بالتعاون مع جامعة نورث ديكوتا الأمريكية.

واستكمل: إن الدعم السخي الذي شهده نادي الطيران في عهد الملك فهد والملك عبدالله رحمهما الله، ساعد في انطلاقة النادي وتوج ذلك دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حينما كان أميرًا لمنطقة الرياض وهو مَنْ وضع حجر الأساس لهذا النادي حتى أصبح لديه الآن أكثر من 600 طيار.

وقال الأمير سلطان أن النادي أكمل نحو 20 عامًا على إنشائه وذلك في مطار الثمامة حتى أصبح يشهد فعاليات عديدة للطيران العام، واستثمر كثيرًا في ذلك المطار وكان له دور كبير في تطوير بنيته التحتية.

وأضاف، أن الهيئة السعودية للفضاء تهتم بمجال الطيران وذلك بهدف تطوير تقنية الطيران وتحسينها وسعدنا بزيارة الأمير فيصل بن بندر التي أجراها للنادي بالإضافة إلى قائد القوات الجوية وعدد من السفراء.

اقرأ أيضًا:

سلطان بن سلمان: نشهد نقلات كبيرة.. والسعودية ليست نسخة من غيرها

بعد 33 عامًا من صعوده للفضاء على متن ديسكفري.. سلطان بن سلمان يعود بـ «كوكب واحد»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك