Menu

«بلومبرج»: سلعة شهيرة ستكون الفائز الأكبر من الاتفاق الأمريكي-الصيني

مرض خطير يهدد مشتريات بكين من فول الصويا

ذكرت معلومات، اليوم الجمعة، أنه بخصوص المنتجات الزراعية التي يجري التوافق بشأنها بين الصين والإدارة الأمريكية قبل إعلان المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري المرتق
«بلومبرج»: سلعة شهيرة ستكون الفائز الأكبر من الاتفاق الأمريكي-الصيني
  • 22
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ذكرت معلومات، اليوم الجمعة، أنه بخصوص المنتجات الزراعية التي يجري التوافق بشأنها بين الصين والإدارة الأمريكية قبل إعلان المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري المرتقب بين البلدين؛ سيكون القمح الفائز الأكبر في الاتفاق الجزئي، في ظل الجدل حول فول الصويا.

وثمة توقعات متنامية بأن الصين قد تسعى إلى الحصول على حصتها من مشتريات القمح في إطار الاتفاق، وهو ما من شأنه أن يخلق مزيدًا من الطلب بعد عدم التزام بكين بهذا التعهد في السابق.

وترى وكالة «بلومبرج» أن مشتريات الصين من فول الصويا قد تتراجع بقوة بسبب مرض خطير يصيب الخنازير.

ومن شأن هذه المخاوف تراجع الطلب على البذور الزيتية التي تشكل مكونًا رئيسيًّا في طعام الخنازير، فيما تأثرت أسعار القمح بالفعل؛ حيث يتوقع التجار أن تعلن الصين قريبًا عن حصة القمح التي ستسعى إلى الحصول عليها.

وكانت عقود القمح الآجلة «تسليم شهر مارس 2020» شهدت ارتفاعًا بنسبة 1.5% في شيكاغو، في حين طرأ تغير طفيف على أسعار فول الصويا والذرة.

وقد تأتي الزيادة المحتملة في مشتريات الصين من القمح الأمريكي في وقت مناسب للمزارعين في الولايات المتحدة؛ حيث إن قلة المعروض نسبيًّا من كميات الذرة من أمريكا الجنوبية، والقمح الروسي؛ جعلت منتجات الحبوب الأمريكية أكثر تنافسيةً من ناحية الأسعار، وهو ما دفع العملاء، غير الصين، إلى زيادة مشترياتهم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك