Menu

العقاقير المخدّرة تقتل 45 شخصًا في 3 سنوات بالإمارات

الداخلية تضبط 57 ألف كيلوجرام منها العامين الماضيين

قال مدير عامّ مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية نائب رئيس مجلس مكافحة المخدرات، العميد سعيد السويدي، إن السنوات الثلاث الماضية، شهدت 45 حالة وفاة ناجمة عن الاست
العقاقير المخدّرة تقتل 45 شخصًا في 3 سنوات بالإمارات
  • 112
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال مدير عامّ مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية نائب رئيس مجلس مكافحة المخدرات، العميد سعيد السويدي، إن السنوات الثلاث الماضية، شهدت 45 حالة وفاة ناجمة عن الاستعمال غير المشروع للعقاقير المخدرة في الدولة.

وأشار السويدي إلى أن إجمال ما ضُبط من هذه العقاقير خلال العامين الماضيين بلغ 57 ألفًا و222 كيلوغرامًا. مضيفًا أن معدل الوفيات الناتجة عن العقاقير المخدرة في اتّجاه منخفض، حيث بلغت 27 حالة وفاة في 2016، ثم انخفضت إلى 13 حالة وفاة في 2017، تلاها انخفاض كبير في 2018، حيث بلغت خمس حالات وفاة فقط، بحسب صحيفة «الإمارات اليوم».

وأضاف السويدي أن جهود رجال المكافحة والتكامل المؤسسيّ مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومختلف الهيئات الصحية في الدولة، كان لها الأثر الكبير في تحقيق ذلك الانخفاض.

وفي ما يتعلّق بالوضع الراهن للاستعمال غير المشروع لعقاقير الوصفات الطبية في الإمارات، أشار السويدي إلى أن «أجهزة مكافحة المخدرات -بالتعاون من الهيئات والدوائر الجمركية- نجحت في ضبط 52809 كيلوغرامات من تلك الأدوية المخدرة في 2017، وفي 2018، تمكّنت من ضبط 4413 كغم منها، وكان معظم تلك المواد قادمًا من دول آسيوية ومتجهًا إلى دول أخرى على نحو مخالف للقانون، فتم إحباطها في الدولة لضمان حماية المجتمع الدولي من استغلالها للأغراض غير الطبية».

وأكد السويدي، أن وزارة الداخلية عازمة -بتوجيهات من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية- على تعزيز نجاحاتها وتعاونها وتنسيقها العابر للدول والقارات، في مجال مكافحة المخدرات، وشلّ عمل العصابات الإجرامية أينما تواجدت.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك