Menu

قمة ليفربول-مانشستر سيتي تستبعد «سترلينج» من منتخب إنجلترا

دخل في مشاجرة مع جوميز

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن جناح منتخب إنجلترا رحيم سترلينج، تم استبعاده من التشكيلة التي ستواجه منتخب الجبل الأسود في تصفيات بطولة أو
قمة ليفربول-مانشستر سيتي تستبعد «سترلينج» من منتخب إنجلترا
  • 56
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن جناح منتخب إنجلترا رحيم سترلينج، تم استبعاده من التشكيلة التي ستواجه منتخب الجبل الأسود في تصفيات بطولة أوروبا 2020 باستاد ويمبلي؛ وذلك بعد شجار وقع في المعسكر التدريبي للفريق.

وذكر الاتحاد الإنجليزي، في بيان أصدره: «يستطيع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تأكيد أن رحيم سترلينج لن يشارك في مباراة الخميس ضد منتخب الجبل الأسود في تصفيات بطولة أوروبا 2020؛ نتيجة شجار في منطقة خاصة باللاعبين في سانت جورج بارك أمس الاثنين».

من جهتها، قالت صحيفة «ديلي ميل» إن سترلينج جناح مانشستر سيتي، دخل في مواجهة ضد مدافع ليفربول جو جوميز بعد تجمع تشكيلة المنتخب الإنجليزي في مركز التدريب في بيرتون أون ترينت أمس الاثنين؛ وذلك بعد أقل من 24 ساعة على خسارة سيتي 1-3 أمام ليفربول.

وذكرت الصحيفة أن سترلينج حاول الإمساك بجوميز من عنقه بعد وصوله إلى منطقة مخصصة للاعبين.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المواجهة التي أقيمت باستاد أنفيلد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أول أمس الأحد؛ احتكاكًا بين الاثنين بعد مشاركة جوميز بديلًا.

ولم يحدد بيان الاتحاد الإنجليزي، الذي قال إن سترلينج سيبقى مع الفريق، طبيعة الشجار ولم يؤكد ما إذا كان جوميز هو الطرف الآخر، لكن مدرب منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت ربط الواقعة بمواجهة قمة الترتيب بين ليفربول وسيتي.

وقال ساوثجيت: «اتخذنا قرارًا باستبعاد رحيم من مباراة الجبل الأسود يوم الخميس. من التحديات الضخمة ومن نقاط قوتنا، قدرتنا على فصل المنافسة بين الأندية عن المنتخب الوطني. لسوء الحظ كانت مشاعر مباراة الأحد لا تزال مشتعلة».

وأضاف: «أشعر بأن التصرف المناسب للفريق هو القرار الذي اتخذناه. الآن بعد اتخاذ القرار بموافقة كل أفراد الفريق، من المهم مساندة اللاعبين والتركيز على مباراة الخميس».

وأصبح سترلينج لاعبًا محوريًّا في المنتخب الإنجليزي خلال العام الماضي بعد انتقادات طالت مستواه في كأس العالم 2018.

وفي الموسم الماضي فاز بجائزة أفضل لاعب في العام من اتحاد كتَّاب كرة القدم بعدما سجل 25 هدفًا بجميع المسابقات، ليفوز سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية.

ومع إنجلترا، أحرز سترلينج 12 هدفًا في 55 مباراة دولية، لكنه أصبح لاعبًا أساسيًّا تحت قيادة ساوثجيت، وسجل هدفين خلال الفوز 6-0 خارج الديار على بلغاريا الشهر الماضي.

وتتصدر إنجلترا المجموعة الأولى، وستضمن التأهل للنهائيات إذا تعادلت مع الجبل الأسود، وتلتقي خارج ملعبها كوسوفو في مباراتها التالية بالتصفيات الأحد المقبل، وهو لقاء قد يشهد مشاركة سترلينج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك