Menu


مصرع 7 أشخاص وفقدان 19 إثر غرق سفينة سياحية بنهر الدانوب

معظم الضحايا من كوريا الجنوبية

ذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، أن سبعة كوريين لقوا حتفهم وفقد 19 آخرون؛ جراء غرق سفينة سياحية في نهر الدانوب بالمجر. وأضافت الوزارة أن 33
مصرع  7 أشخاص وفقدان 19 إثر غرق سفينة سياحية بنهر الدانوب
  • 52
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، أن سبعة كوريين لقوا حتفهم وفقد 19 آخرون؛ جراء غرق سفينة سياحية في نهر الدانوب بالمجر.

وأضافت الوزارة أن 33 كوريًّا جنوبيًّا كانوا على متن السفينة إلى جانب طاقم من فردين من المجر، موضحة أن السفينة اصطدمت بأخرى وغرقت بالنهر في بودابست.

وأفادت تقارير إعلامية بأن التيار العنيف في النهر وتساقط الأمطار الغزير، يصعبان عمليات الإنقاذ، فيما يتواصل البحث عن المفقودين الـ19.

وأشار تليفزيون «إم 1» المجري إلى أنه تم إنقاذ 15 شخصًا لم يُصبوا بأذى في الحادث الذي وقع قرابة العاشرة مساءً (الثامنة بتوقيت جرينتش).

وقال التليفزيون إن عددًا من الغطاسين يشاركون في عمليات البحث عن المفقودين، مشيرًا إلى أنّ ما زاد صعوبة مهمتهم هو تيار مائي قوي ناجم عن أمطار غزيرة هطلت في الأسابيع الأخيرة.

وتم التعرف على السفينة الغارقة التي تحمل اسم «عروس البحر»، والتي تم وصفها بأنها مخصصة لمشاهدة معالم المدينة، وتتكون من طابقين وتسع 60 شخصًا؛ للقيام برحلات مشاهدة معالم المدينة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك