Menu


"عمومية سدافكو" تبحث شراء نحو 3.250 مليون سهم

في 18 ديسمبر المُقبل..

قررت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو)، دعوة مساهميها لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية، للنظر في شراء نحو 3.250 مليون سهم بما يمثل 10% من
"عمومية سدافكو" تبحث شراء نحو 3.250 مليون سهم
  • 108
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قررت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو)، دعوة مساهميها لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية، للنظر في شراء نحو 3.250 مليون سهم بما يمثل 10% من أسهمها، والاحتفاظ بها كأسهم خزينة.

وأشارت الشركة، في بيان منشور على تداول، إلى أن تمويل عملية الشراء سيكون من موارد الشركة الذاتية.

وتنظر العمومية، المزمع عقدها يوم الثلاثاء الموافق 18 ديسمبر المُقبل، في تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء على مرحلة واحدة أو عدة مراحل خلال فترة أقصاها 12 شهرًا من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية.

وتبحث الجمعية مُقترح الاحتفاظ بالأسهم المشتراة حتي 5 سنوات، علمًا بأنه بعد انقضاء هذه المدة تتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة المتبعة.

وتنظر الجمعية أيضًا في تعديل المادة الـ23 من النظام الأساسي للشركة والخاصة بصلاحيات مجلس الإدارة.

وحققت الشركة تراجعًا في أرباح الربع الثاني المُنتهي في 30 سبتمبر الماضي بلغ 28% إلى 53.8 مليون ريال خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقابل صافي أرباح بلغ 74.7 مليون ريال في الربع المقابل من العام 2017.

وعزت الشركة الانخفاض في الأرباح إلى الارتفاع في تكلفة المواد الخام والخصومات لهذا الربع؛ حيث تمثل ما نسبته 12.5 % من المبيعات على أساس مماثل، مقارنة مع الأثر الإيجابي في انخفاض أسعار المواد الخام للربع المماثل من العام السابق.

كما حققت الشركة صافي أرباح بلغ 103.9 مليون ريال خلال الستة أشهر الأولى من 2018، مقابل صافي أرباح بلغ 152 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام 2017.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك