Menu


الراجحي يلتقي مسؤولي الموارد البشرية والاقتصاد بالإمارات والكويت

قبل يوم من انطلاق مؤتمر العمل العربي بالقاهرة

التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أحمد بن سليمان الراجحي، رئيس وفد المملكة العربية السعودية في أعمال الدورة الـ 46 لمجلس العمل العربي بالقاهرة، اليوم السبت،
الراجحي يلتقي مسؤولي الموارد البشرية والاقتصاد بالإمارات والكويت
  • 139
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أحمد بن سليمان الراجحي، رئيس وفد المملكة العربية السعودية في أعمال الدورة الـ 46 لمجلس العمل العربي بالقاهرة، اليوم السبت، وزير الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات العربية المتحدة ناصر بن ثاني الهاملي، ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بدولة الكويت، مريم عقيل العقيل.

وتم خلال اللقاءين، استعراض علاقات التعاون الثنائية بين المملكة والإمارات والكويت، في مجالات العمل، وبحث أبرز الموضوعات المطروحة على جدول أعمال مؤتمر العمل العربي في دورته الـ 46 الذي سيبدأ أعماله غدًا.

حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أسامة بن أحمد نقلي، ووفدا البلدين.

يشار إلى أن الدورة الـ64 لمؤتمر العمل العربي ستشهد مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومن أبرزها تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي بعنوان «علاقات العمل ومتطلبات التنمية المستدامة»، وتعزيز دور الاقتصاد الأزرق لدعم فرص التشغيل.

وسيبحث موضوع دور التكنولوجيا الحديثة في إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل، وتعيين المدير العام لمنظمة العمل العربية للفترة (2019 - 2023)، وتشكيل لجنة الخبراء القانونيين للفترة (2019 – 2022)، إضافة إلى تكريم رواد العمل العرب.

وسيُعقد على هامش المؤتمر اجتماع تنسيقي لوزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ للتنسيق بشأن الموضوعات المطروحة على أعمال الدورة الحالية (46) لمؤتمر العمل العربي، والنظر في إقرار استراتيجية العمل المشترك في مجال العمل والقوى العاملة بدول مجلس التعاون.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك