Menu
«وثائق مسربة» تبوح بالرواتب الضخمة لرجال الإخوان في «الشرق»

تشهد قناة «الشرق» الإخوانية، المدعومة ماليًّا ولوجتسيًّا من الاستخبارات التركية - القطرية، والتي يرأسها الهارب أيمن نور، حالة من الغليان، إثر وثائق وتسريبات كشف خلالها القيادي الإخواني، ياسر العمدة، مع المقاول الهارب محمد على، تلقي «الشرق»، وقنوات إخوانية أخرى تمويلات بملايين الدولارات شهريًّا، فيما يعيش عدد كبير من العاملين بالقناة أوضاعًا صعبة، حتى أن بعضهم يعمل مقابل وجبات طعام فقط.

وسرَّب العاملون، ‏عقد تعاقد القناة مع الإعلامي الإخواني معتز مطر سنة 2017، مقابل راتب قيمته 60.000 دولار شهريًا بواقع 3000 دولار في الحلقة، كما فضح العاملون الهارب هشام عبدالحميد، عبر نشر صورة من عقده مع القناة عبر حساب القناة الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة «تويتر»، وجاء في عقد «عبدالحميد»، أنَّه حصل خلال عام 2017 على 13 ألف دولار في الموسم الواحد بما يعادل 200 ألف جنيه مصري.

ونشر العاملون نسخة من عقد اتفاق بيع حقوق البث على القناة لبعض الأعمال الوثائقية والفقرات الثقافية، وفي تعليقهم على صورة العقود المنشورة عبر صفحة قناة الشرق على تويتر، قالوا «5500 دولار مقابل حقوق بث وتوزيع بعض الأعمال الوثائقية التافهة.. كنا أولى بالفلوس دي».

وأوضح العاملون في القناة الإخوانية، من خلال نسخة العقود، أن الأعمال الوثائقية التي قدمتها القناة الإخوانية مقابل مبلغ مالي يصل إجمالية إلى 5500 دولار، بينما هم يعانون من ضعف الرواتب، قد تضمنت بعض البرامج وأسمائها، هي كالتالي: «الشوكولا: مذاق الحواس»، و«نيلسون مانديلا»، و«الهند وآل غاندي»، و«الهنود الحمر، سحق حضارة» و«عين حورس»، و«قصة المومياء»، و«حقيقة طروادة»، و«كيف تعرف الحيوانات الوقت».

وكُشِفَتْ معلومات مثيرة عن أعمال منافية للآداب داخل قناة الشرق الإخوانية، ممثلة في علاقات جنسية وحالات زواج عرفي، بطلها القيادي الإخواني، عزام التميمي -المسؤول المالي للإخوان في أوروبا- الذي ارتبط بالمذيعة، فيروز حليم، وكيف فرضها على قائمة الرواتب العليا في القناة.

وأوضحت المعلومات أنه بعد افتضاح أمره وعلاقته المشبوهة بالمذيعة، اعترف بها على الملأ، مؤكدًا أن أيمن نور تزوج، دعاء حسن، عرفيًّا وفرضها على القناة، فيما أشارت المعلومات إلى أن معتز مطر تزوج حوالي 6 مرات عرفيًا من العاملات في القناة عبر ابتزازهن وإيهامهن بالشهرة والظهور على القناة وهو ما لم يتحقق أبدًا، موضحًا أن تلك التفاصيل ظهرت إلى العلن بعد نشوب الخلاف بينهم.

العاملون يتوعدون

يشار إلى أن العاملين أصدروا بيانًا قالوا فيه «بعد ظهور بعض التسريبات الخاصة بالشاعر ياسر العمدة وحديثه عن تمويل القناة بملايين الدولارات شهريًّا وحتى الآن لم نجد أي رد من مالكي القناة، مما يثبت صحة التمويل»، وأضافوا: «بعد مطالبتنا بتعديل رواتبنا ولكن دون جدوى في ظل الرواتب الباهظة التي يتحصل عليها بعض من مذيعين القناة في حين أننا حصلنا على رواتب قليلة على الرغم من صعوبة المعيشة في إسطنبول؛ لأننا لسنا من علية القوم مثل غيرنا ممن يحصلون على الجنسيات التركية مجانًا».

وتابعوا: «قررنا أن يصل صوتنا للجميع لذا قمنا بالسيطرة على الموقع الرسمي للقناة المملوكة لشركة إنسان والمتمثلة في شخص أيمن نور، وكذلك الصفحة الرسمية للقناة على موقع تويتر والصفحة الرسمية للقناة على موقع إنستجرام.. سنقوم بنشر المستندات التي تثبت صحة ما ذكرنا من رواتب وفضائح للقائمين على قناة الشرق».

اقرأ أيضا:

وقائع الزواج العرفي بقناة «الشرق» تفضح معتز مطر وأيمن نور وعزام التميمي

2020-07-22T02:08:38+03:00 تشهد قناة «الشرق» الإخوانية، المدعومة ماليًّا ولوجتسيًّا من الاستخبارات التركية - القطرية، والتي يرأسها الهارب أيمن نور، حالة من الغليان، إثر وثائق وتسريبات كشف
«وثائق مسربة» تبوح بالرواتب الضخمة لرجال الإخوان في «الشرق»
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل


«وثائق مسربة» تبوح بالرواتب الضخمة لرجال الإخوان في «الشرق»

تخصصها الاستخبارات التركية - القطرية

«وثائق مسربة» تبوح بالرواتب الضخمة لرجال الإخوان في «الشرق»
  • 1398
  • 0
  • 0
فريق التحرير
26 جمادى الأول 1441 /  21  يناير  2020   07:36 م

تشهد قناة «الشرق» الإخوانية، المدعومة ماليًّا ولوجتسيًّا من الاستخبارات التركية - القطرية، والتي يرأسها الهارب أيمن نور، حالة من الغليان، إثر وثائق وتسريبات كشف خلالها القيادي الإخواني، ياسر العمدة، مع المقاول الهارب محمد على، تلقي «الشرق»، وقنوات إخوانية أخرى تمويلات بملايين الدولارات شهريًّا، فيما يعيش عدد كبير من العاملين بالقناة أوضاعًا صعبة، حتى أن بعضهم يعمل مقابل وجبات طعام فقط.

وسرَّب العاملون، ‏عقد تعاقد القناة مع الإعلامي الإخواني معتز مطر سنة 2017، مقابل راتب قيمته 60.000 دولار شهريًا بواقع 3000 دولار في الحلقة، كما فضح العاملون الهارب هشام عبدالحميد، عبر نشر صورة من عقده مع القناة عبر حساب القناة الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة «تويتر»، وجاء في عقد «عبدالحميد»، أنَّه حصل خلال عام 2017 على 13 ألف دولار في الموسم الواحد بما يعادل 200 ألف جنيه مصري.

ونشر العاملون نسخة من عقد اتفاق بيع حقوق البث على القناة لبعض الأعمال الوثائقية والفقرات الثقافية، وفي تعليقهم على صورة العقود المنشورة عبر صفحة قناة الشرق على تويتر، قالوا «5500 دولار مقابل حقوق بث وتوزيع بعض الأعمال الوثائقية التافهة.. كنا أولى بالفلوس دي».

وأوضح العاملون في القناة الإخوانية، من خلال نسخة العقود، أن الأعمال الوثائقية التي قدمتها القناة الإخوانية مقابل مبلغ مالي يصل إجمالية إلى 5500 دولار، بينما هم يعانون من ضعف الرواتب، قد تضمنت بعض البرامج وأسمائها، هي كالتالي: «الشوكولا: مذاق الحواس»، و«نيلسون مانديلا»، و«الهند وآل غاندي»، و«الهنود الحمر، سحق حضارة» و«عين حورس»، و«قصة المومياء»، و«حقيقة طروادة»، و«كيف تعرف الحيوانات الوقت».

وكُشِفَتْ معلومات مثيرة عن أعمال منافية للآداب داخل قناة الشرق الإخوانية، ممثلة في علاقات جنسية وحالات زواج عرفي، بطلها القيادي الإخواني، عزام التميمي -المسؤول المالي للإخوان في أوروبا- الذي ارتبط بالمذيعة، فيروز حليم، وكيف فرضها على قائمة الرواتب العليا في القناة.

وأوضحت المعلومات أنه بعد افتضاح أمره وعلاقته المشبوهة بالمذيعة، اعترف بها على الملأ، مؤكدًا أن أيمن نور تزوج، دعاء حسن، عرفيًّا وفرضها على القناة، فيما أشارت المعلومات إلى أن معتز مطر تزوج حوالي 6 مرات عرفيًا من العاملات في القناة عبر ابتزازهن وإيهامهن بالشهرة والظهور على القناة وهو ما لم يتحقق أبدًا، موضحًا أن تلك التفاصيل ظهرت إلى العلن بعد نشوب الخلاف بينهم.

العاملون يتوعدون

يشار إلى أن العاملين أصدروا بيانًا قالوا فيه «بعد ظهور بعض التسريبات الخاصة بالشاعر ياسر العمدة وحديثه عن تمويل القناة بملايين الدولارات شهريًّا وحتى الآن لم نجد أي رد من مالكي القناة، مما يثبت صحة التمويل»، وأضافوا: «بعد مطالبتنا بتعديل رواتبنا ولكن دون جدوى في ظل الرواتب الباهظة التي يتحصل عليها بعض من مذيعين القناة في حين أننا حصلنا على رواتب قليلة على الرغم من صعوبة المعيشة في إسطنبول؛ لأننا لسنا من علية القوم مثل غيرنا ممن يحصلون على الجنسيات التركية مجانًا».

وتابعوا: «قررنا أن يصل صوتنا للجميع لذا قمنا بالسيطرة على الموقع الرسمي للقناة المملوكة لشركة إنسان والمتمثلة في شخص أيمن نور، وكذلك الصفحة الرسمية للقناة على موقع تويتر والصفحة الرسمية للقناة على موقع إنستجرام.. سنقوم بنشر المستندات التي تثبت صحة ما ذكرنا من رواتب وفضائح للقائمين على قناة الشرق».

اقرأ أيضا:

وقائع الزواج العرفي بقناة «الشرق» تفضح معتز مطر وأيمن نور وعزام التميمي

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك