Menu


محتجو العراق يغلقون مصفاة نفط الناصرية ويعرقلون سير شاحنات الوقود

محاولة لاقتحام مبنى محافظة كربلاء

أغلق متظاهرون، اليوم الأربعاء، مدخل مصفاة نفط الناصرية جنوب العراق البلاد، ومنعوا شاحنات نقل الوقود لمحطات غاز من الدخول للمصفاة، ما تسبب في نقص للوقود في أنحاء
محتجو العراق يغلقون مصفاة نفط الناصرية ويعرقلون سير شاحنات الوقود
  • 20
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أغلق متظاهرون، اليوم الأربعاء، مدخل مصفاة نفط الناصرية جنوب العراق البلاد، ومنعوا شاحنات نقل الوقود لمحطات غاز من الدخول للمصفاة، ما تسبب في نقص للوقود في أنحاء محافظة ذي قار.

وحاول عدد من المحتجين اقتحام مبنى محافظة كربلاء، وأحرق عدد من المتظاهرين في ذي قار بحرق منازل نواب في المحافظة، وفق «العربية».

وكان محتجون غاضبون، مساء الثلاثاء، قد حرقوا منازل ثلاثة نواب في قضاء الشطرة شمال مدينة الناصرية.

وتعود تلك المنازل إلى النائب عن «تحالف سائرون»، ناجي السعيدي، ومنى الغرابي عن الفتح، وزينب الخزرجي عن القانون.

ومن جهتها، ذكرت وكالة الأنباء العراقية أن المحتجين يواصلون إغلاق ميناء أم قصر في البصرة (جنوبًا)، فيما أعلن المرصد العراقي لحقوق الإنسان عن سقوط قتيلين على الأقل في أحداث أم قصر.

يذكر أن أكثر من 260 عراقيًا قُتلوا بالمظاهرات التي انطلقت في البلاد منذ بداية أكتوبر، احتجاجًا على حكومة يرونها فاسدة وتأتمر بأمر قوى أجنبية على رأسها إيران، وفق «رويترز».

وقتل أغلبهم في الأسبوع الأول من الاحتجاجات عندما أطلق قناصة النار على الحشود من فوق أسطح المباني في بغداد. لكن التظاهرات تزايدت تدريجيًّا في الأيام الاثني عشر الماضية.

وبدأت موجة العنف الجديدة بعد يوم من مناشدة رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، المتظاهرين تعليق حركتهم، التي قال إنها حققت أهدافها وتضر بالاقتصاد، مضيفًا: إنه مستعد لتقديم استقالته إذا اتفق الساسة على بديل، ووعد بعدد من الإصلاحات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك